السبت 15 يونيو 2024 مـ 12:35 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

محمود قابيل يتصدر التريند.. بالكوفية الفلسطينية وملامح متغيرة (فيديو)

الفنان محمود قابيل
الفنان محمود قابيل

محمود قابيل يتصدر التريند .. بالكوفية الفلسطينية وملامح متغيرة  (فيديو).. محمود قابيل، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان محمود قابيل، ويبدو عليه علامات الحزن، وكان يتشح بالكوفية الفلسطينية، وبدا على الفنان تغير ملامح وجهه، حتى أن بعض النشطاء أخذوا يسألون: "حد عارف مين الفنان دا".

 

ظهور الفنان محمود قابيل بملامح متغيرة وحزينة

ظهر محمود قابيل في الفيديو القصير المتداول وهو يسير في إحدى المولات التجارية، ولفت نظر بعض الحضور، الذين أخذوا في التقاط صور وفيديوهات له.

الفنان محمود قابيل


أثار مقطع فيديو الفنان محمود قابيل، وتغير ملامحه تساؤلات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أنهم يعرفون الفنان جيدًا برغم تغير ملامحه، ونظرة الحزن التي تبدو في عينيه، والشعر الأبيض الذي غطى شعره وذقنه، وتصدر اسم محمود قابيل تريند مصر عبر منصة "أكس".

النشطاء يكشفون تغير ملامح محمود قابيل

قالت بيلا بيلا: "اتغير.. جدًا.. يمكن عشان تخن أو كبر في العمر، كان فارس أحلامي.. وبعشق أعماله".
وعلقت إيمي قائلة: "ضابط مصري قبل أن يكون فنان محمود قابيل".

وقال هشام صقر " تاريخ من الفخر والمجد والاحترام".
ورد مجدي الرفاعي قائلًا: "كان واضح علي ملامحه إنه مش عادي".

 

محمود قابيل ضابط مصري شارك في حرب أكتوبر 73

دكتور جمال محمد قال: " الضابط المحترم والفنان الكبير.. محمود قابيل"
وعلق مؤمن فقال: "ربنا يديه الصحه ٧٨ سنة الآن محمود قابيل"
ورد أمير الكلمات فقال: "محمود قابيل.. كان ضابط في الجيش وحضر معركة ٧٣ يتحدث العبرية بطلاقة"
وقال هاني عامر: "الفنان محمود قابيل كان ضابط جيش ثم اتجه للفن واجاد فنان تلقائي محترم"
أما صالح عبد الصبور البسيوني فقال: "هو أجريت له جراحة تغيير مفصل وقام بعدها في أدوار ليس بها حركة ثم أختفي الفنان القدير محمود قابيل"
وقال جريت جوجز: "محمود قابيل شارك فى نصر أكتوبر"
وعلقت سمسمة جمال فقالت: "محمود قابيل بحب كل أدوارة خصوصا هوانم جاردن سيتي"
ورد محمد الطامي قائلًا: "القدير الفنان محمود قابيل قدوة احترم تاريخه واحترم فنه فحاز حب الكل، حتي لو اختفي عن عيون الجماهير ستظل تذكره بالخير".

 

أول ظهور للفنان محمود قابيل

الجدير بالذكر أن آخر ظهور للفنان محمود قابيل كان منذ يومين، حيث حرص على حضور العرض الخاص لفيلم "الإسكندراني"، والذي عُرض بسينما أحد المولات الكبرى بمنطقة السادس من أكتوبر.
ولد الفنان محمود قابيل في 8 ديسمبر 1946، وهو شقيق الفنان الراحل صلاح قابيل، وعمل بالتمثيل وهو سفير اليونيسيف للنوايا الحسنة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
تخرج الفنان محمود قابيل من الكلية الحربية عام 1964، وعمل ضابطًا في القوات المسلحه وشارك في حرب أكتوبر 1973، واتجه بعد ذلك إلى الفن وقام بالتمثيل في عدة أفلام، ثم سافر إلى أمريكا وعمل في قطاع التجارة وفي قطاع السياحة، ثم عاد مرة أخرى في التسعينيات إلى السينما.
تزوج الفنان محمود قابيل من الفنانة سهير رمزى، في سبعينات القرن الماضي، ثم تزوج بعد ذلك الفنانة ميرفت أمين لفترة قصيرة، لديه ابنان هما إبراهيم وأحمد، برغم عمل الفنان محمود قابيل في السينما، عند بداية عمله في الفن، لكنه لمع في المسلسلات التليفزيونية أكثر من السينما.


و