الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 03:15 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تسبب في مقتل 21، لحظة سقوط صاروخ أوكراني على مدينة روسية (فيديو)

لحظة انفجار الصاروخ الأوكراني في روسيا
لحظة انفجار الصاروخ الأوكراني في روسيا

سقوط صاروخ أوكراني على روسيا، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط الصاروخ الأوكراني على مدينة بيلغورود الروسية، والذي أسفر عن مقتل 21 وأصابة 111 شخصا.

لحظة سقوط صاروخ أوكراني على روسيا

وعن سقوط صاروخ أوكراني على روسيا، يظهر الفيديو توثيق كاميرا سيارة للحظة انفجار الصاروخ وسط مدينة بيلغورود الروسية، حيث ظهرت شدة الانفجار وتصاعد كتل الدخان بشكل ضخم في وسط مدينة بيلغورود الروسية، الأمر الذي تسبب في حالة من الفزع للسكان في المدينة.

جدير بالذكر أن الهجوم الأوكراني وقع، أمس السبت، على مدينة بيلغورود الروسية القريبة من الحدود، حسبما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، التي كتبت عبر تليجرام عن مقتل 18 شخص بينهم طفلين في بيلجورود، وأصيب 108 أشخاص بجروح، بينهم 15 طفلًا.

وظهر في الصور، التي نشرتها السلطات الروسية السيارات وهي تشتعل فيها النيران ونوافذ البنايات المكسورة، حيث طالب حاكم مدينة بيلغورود، فياتشيسلاف جلادكوف، السكان أن يتوجهوا للمخابئ عند سماع صوت صفارات الإنذار.

مقتل 21 شخصا في انفجار مدينة بيلغورود الروسية

وأكدت السلطات الروسية، في آخر تحديث لحصيلة ضحايا الانفجار، أن 21 شخصًا على الأقل قتلوا جراء الانفجار، بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب 111 آخرين في الهجوم الأوكراني على مدينة بيلغورود الروسية.

جاء إطلاق أوكرانيا للصاروخ على مدينة بيلجورود، بعد يوم من شن موسكو هجوما جويا ضخمًا علي أوكرانيا.

الدفاع الروسية تتوعد أوكرانيا

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن وزارة الدفاع الروسية قالت في بيان لها ردًا على إطلاق أوكرانيا للصاروخ إن "هذه الجريمة لن تمر دون عقاب".

كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن "نظام كييف... يحاول صرف الانتباه عن الهزائم على الخطوط الأمامية واستفزازنا لاتخاذ إجراءات مماثلة".

أما الكرملين فرد على الهجوم الأوكراني قائلًا: "إنه تم إطلاع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على الهجوم، الذي وقع في بيلغورود، وأمر بإرسال فريق من وزارة الصحة ورجال إنقاذ من وزارة الطوارئ إلى المدينة لمساعدة المتضررين."

روسيا نفذت هجوما على مواقع في أوكرانيا

جدير بالذكر أن روسيا نفذت هجوما على عدة مواقع في أوكرانيا، وقال أوليه سينيهوبوف، حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية، إن هجومًا روسيًا على وسط مدينة خاركيف وقع، أمس السبت، أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 8 أشخاص وتضرر منشأة طبية ومبان سكنية ومواقع مدنية أخرى.

تفحم السيارات، فيتو


وقال سينيهوبوف في منشور على تطبيق "تيليجرام" إن "الأطباء يقدمون المساعدة لثماني ضحايا في هذه اللحظة، جميعهم في المستشفى"، مضيفًا أن "المحتلين قصفوا الجزء الأوسط من مدينة خاركيف"، وتضررت "البنية التحتية المدنية دون سواها".

ونشرت قنوات محلية على تطبيق "تيلجرام"، صورًا للأضرار التي لحقت بفندق خاركيف بالاس بوسط خاركيف، وقال رئيس بلدية المدينة إيهور تيريهوف، بأن الهجوم الروسي تسبب في أضرار جسيمة ونشوب حريق في مبنى سكني، ويجري جمع المعلومات عن المصابين.

وتأتي الضربة الروسية، بعد هجوم على بيلغورود، الواقعة على مسافة نحو 30 كيلومترا من الحدود مع أوكرانيا، حيثُ أسفر عن مقتل 14 شخصًا على الأقل، فيما حمّلت موسكو أوكرانيا مسؤوليته.


و