الخميس 29 فبراير 2024 مـ 07:35 مـ 19 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

رابط الاستعلام المباشر.. نتيجة الكلية الحربية 2023

نتيجة الكلية الحربية 2023
نتيجة الكلية الحربية 2023

رابط الاستعلام المباشر.. نتيجة الكلية الحربية 2023.. رابط الاستعلام عن نتيجة الكلية الحربية 2023، حيث يمكن للطلاب الدخول عبر الموقع الإلكتروني، والحصول على النتيجة بعد القيام بالعديد من الخطوات، نظرًا لأنها تمثل الخطوة الأولى في اتمام الإجراءات المتعددة، خاصةً وأن الكلية الحربية أتاحت رابط يمكن الاستعلام من خلاله عن النتيجة، من أجل مطالعة نتائج القبول لاسماء المقبولين هذا العام.

ويأمل الكثير من الطلاب في الالتحاق بالكلية الحربية، نظرًا للمميزات العدة التي تقدمها للطالب فضلًا عن المكانة الإجتماعية التي يحظى بها، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد حضر إلى مقر الكلية الحربية خلال الأيام الماضية ليشهد بنفسه، اختبارات كشف الهيئة لطلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، والكليات العسكرية.

نتيجة الكلية الحربية

 

نتيجة الكلية الحربية 2023

 

يستطيع الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية الحربية مطالعة النتيجة من خلال موقع وزارة الدفاع المصرية، عن طريق القيام بالخطوات التالية:

- أولًا: يقوم الطالب بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الدفاع عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــــــا ).

- ثانيًا: يقوم الطالب بالضغط على نتائج المقبولين الموجودة في قائمة الخدمات.

- ثالثًا: يتم النقر فوق كلمة استعلام، واضافة البيانات والمعلومات المطلوبة.

- رابعًا: يتم ظهور نتائج كافة الاختبارات للطلاب التي تم قبولهم بالكلية.

- خامسًا: في حالة قبول الطالب، يقوم بتجهيز باقي الإجراءات المحددة.

 

اجراءات القبول بالكلية الحربية

 

تتعدد إجرءات القبول بالكلية الحربية، حيث قامت وزارة الدفاع بوضع الكثير من الشروط والمعايير، منها أن يكون الطالب المتقدم من حاملي الجنسية المصرية، مع اجتيازه كافة الاختبارات التي أعلنت عنها الوزارة، وأن يكون الطالب ناجح بمرحلة الثانوية العامة، بمجموع لا يقل عن نسبة تصل إلى حوالي 65%.

إجرءات القبول بالكلية الحربية

من ضمن الشروط أيضًا التي يجب توافرها فيمن يود الالتحاق بالكلية الحربية، ضرورة ألا يقل طول الشخص المتقدم عن تقريبا 170 متر، وأن تكون صحيفته الجنائية خالية من أي قضايا مخلة بالشرف والأمانة، بالإضافة إلى الالتزام المتقدم بدفع المصروفات في الموعد المحدد لها، من قبل إدارة الكلية.