الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأرصاد تحذر من طقس الغد: تجنبوا القيادة خلال الشبورة

الطقس
الطقس

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023.

حالة الطقس في مصر غدًا الأحد

وأكدت غانم في تصريحات صحفية: تتكون الشبورة المائية، التي قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى السواحل الشمالية مدن القناة وسط سيناء وشمال الصعيد، وتصل إلى حد الضباب وانخفاض في الرؤية الأفقية فترات الصباح الباكر، مشددة: لابد من القيادة بهدوء تام خلال فترة الشبورة المائية.

تحذير من طقس الغد

وأوضحت غانم: تتلاشى فرص سقوط الأمطار غدًا الأحد على القاهرة الكبرى، وأغلب مناطق الجمهورية، وتكون فرص سقوط الأمطار خفيفة على بعض الأماكن من أقصى جنوب البلاد حلايب وشلاتين.

وتابعت: تستمر حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب محافظات الجمهورية العظمى على القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية، الإحساس بالطقس مائل للحرارة في النهار.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس يصبح لطيف في النهار، وفي الليل مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة، وأجواء من مائلة للبرودة إلى باردة على معظم محافظات الجمهورية، محذرة: لابد من ارتداء ملابس شتوية بين فترات النهار والليل.

وفي سياق متصل، شهدت البلاد اليوم السبت، طقسا لطيفا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويصبح الطقس باردا ليلًا على أغلب الأنحاء، وتسجل الحرارة العظمى 24 درجة، والصغرى 15 درجة مئوية على كل من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري.