الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 03:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موقع أجنبي يختار 10 أشياء يجب فعلها خلال زيارتك لمصر في 2024

السياحة في مصر
السياحة في مصر

نشر موقع conde nast travel المتخصص في مجال السياحة والسفر تقرير عن السياحة في مصر ونصح سياح العالم بالسفر إلي مصر و زيارة 10 أماكن يجب أن لا يفوتك زيارتها.

وأوضح الموقع أن القاهرة تقع على قوائم البلاد لعشاق التاريخ و الحضارة ومع افتتاح المتحف المصري الكبير هذا العام، لم يكن هناك وقت أفضل لبدء التخطيط لتلك الرحلة التي طال انتظارها، لكن العاصمة المصرية لديها ما تقدمه أكثر بكثير من مجرد المواقع التاريخية لذلك اختارنا  أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في القاهرة.

زيارة الأهرامات

تعد الأهرامات واحدة من عجائب الدنيا السبع وفيها سوف تكتشف الكثير عن الحضارة المصرية القديمة وأسرار ما زالت في باطن الأرض كما تعد تجربة زيارة الأهرامات واحدة من أهم المزارات السياحية الثقافية في القاهرة.

زيارة خان الخليلي

يوجد في القاهرة مناطق لها طابع خاص بها لا يوجد مثلها قي العالم لذلك يجب أن تزور منطقة خان الخليلي وتستمتع بالأجواء الحضارية مع الطابع المصري القديم.

اقرأ أيضا| في ذكرى افتتاحه.. متحف النوبة بأسوان شاهد على تاريخ مصر العليا| صور

زيارة المتحف المصري الكبير

يعد المتحف المصري الكبير من أهم المتاحف الأثرية في الشرق الأوسط وأفريقيا، فتجد فيه قطع أثرية فريدة ومميزة مع سيناريو عرض متحفي يعد الأفضل على الاطلاق لذلك يجب الاستمتاع بكل ذلك مع شرح القطع الأثرية الفريدة بطريقة تكنولوجية حديثة وباستخدام تقنيات حديثة.

زيارة المتحف المصري بالتحرير

يعد المتحف المصري بالتحرير واحد من اقدم المتاحف في العالم فهو له أجواء فريدة وسيناريو عرض فريد و أيضا ملىء بقطع أثرية مميزة وفريدة.

زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية

العالم تابع الحدث التاريخي نقل موكب المومياوات الملكية لذلك فاذا تريد مشاهدة تلك المومياوات الملكية التي حكمت مصر في العصور القديمة و الوسطى فعليك زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية.

زيارة منطقة آثار سقارة

واحدة من أهم المناطق الأثرية المميزة في مصر هي منطقة آثار سقارة و يوجد فيها عدة مناطق أثرية مثل هرم زوسر المدرج و مقابر ملكية رائعة.

ركوب الفلوكة

واحدة من أهم الأشياء السياحية التي يجب الاستمتاع بها في القاهرة أن تركب الفلوكة وتستمتع بنهر النيل العظيم.

زيارة منطقة مجمع الأديان

في مصر تجد المسجد بجانب الكنيسة بجانب المعبد في منطقة واحدة وهي منطقة مجمع الأديان لذلك يجب الذهاب إلي تلك المنطقة والتي مر بها سيدنا المسيح من قبل وأيضا يوجد بها حكايات تاريخية ممتعة.

زيارة قلعة صلاح الدين

قلعة صلاح الدين الأيوبي، وهي من أفخم وأكبر القلاع الحربية التي أسست في العصر الحديث وتقع في حي القلعة، على ربوة من جبل المقطم، وتعتبر من أهم وأجمل الأماكن السياحية في القاهرة وفي مصر وموقعها الاستراتيجي جعلها ذو أهمية دفاعية كبيرة لأنه يسيطر على مدينتى القاهرة والفسطاط، واكتمل بناء القلعة عام 1208م للدفاع عن القاهرة من أي خطر.

زيارة منطقة القاهرة التاريخية

منطقة بها العديد من المزارات الأثرية التي تحكي تاريخ مثل متحف الفن الإسلامي و المتحف القبطي و مساجد تعد من أجمل المساجد مثل جامع الحاكم بأمر الله و جامع عمرو بن العاص ومسجد الحسين فهي منطقة مليئة بالكنوز التاريخية.