الإثنين 6 مايو 2024 مـ 02:52 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عودة رحلات البالون الطائر بالأقصر.. ووعود بحل أزمة القيمة المضافة

البالون الطائر
البالون الطائر

عادت رحلات البالون الطائر، تحلق في سماء الأقصر، منذ الصباح الباكر، عقب إعلان 19 شركة أمس إضرابها عن الإقلاع بسبب فرض ضريبة القيمة المضافة.

واجتمع أمس، قيادات هيئة الطيران المدني والمسئولين، بأصحاب شركات البالون، فور إعلانهم إيقاف الرحلات وتعليق الإقلاع بسبب فرض ضريبة القيمة المضافة، حيث وعدت قيادات هيئة الطيران المدني والمسئولين حل المشكلة بعد عرضها على جهات الإختصاص، مما جعل أصحاب الشركات يتراجعون عن قرارهم.

البالون الطائر

19 شركة بالون طائر بالأقصر تعلن إضرابها عن الإقلاع بسبب فرض ضريبة القيمة المضافة

وكانت أمس 19 شركة بالون طائر بمحافظة الأقصر، قررت تعليق نشاط البالون لاجل غير مسمى بسبب فرض ضريبة القيمة المضافة علي الشركات مما يؤثر سلبا علي سلامة تشغيل المجال وزيادة الأعباء فيما يتعلق بزيادة جميع تكاليف التشغيل علي الشركات العاملة.

ويعد هذا المجال هام جدا بالنسبة للعاملين بكل قطاعاته، من لانشات وسيارات وأفراد عمال وأفراد تشغيل وأفراد حجز ومهندسين وطيارين وغيرهم الكثير، ويساعد الدولة في توفير العمله الأجنبيه من خلال تحيصل المصريه للمطارات وشركات السياحة العاملة و للحفاظ علي هذا النشاط الفريد و الهام جدا في قطاع السياحة.

وأوضح أصحاب الشركات أن قرارهم هذا جاء عقب معاناتهم الشاقة من عدة مشاكل أولها تخص وزارة الماليه ووزارة السياحة وهى ،-فرض ضريبة ملاهى جديده بالقانون 31 فى شهر يونيو 2023 على البالون الطائر وبقيمه 20% ويطالب بتحصيلها يومى فى حين البالون لايخضع لهده الضرائب لانه يخضع لاحكام القانون ٢٨ طيران مدنى والقانون ٢٤ لسنه ٩٩ ملاهى لا يوجد به بالون طائر، ولا يوجد بالبالون رقص او طبل او زمر او خمور او اى نوع من انواع اللهو، إنما هو مهنه متخصصه جدا وخطره جدا والهدف من انشاؤها بمصر هو جذب مزيد من السياحة كنوع جديد من انواع سياحة المغامرات.