الإثنين 6 مايو 2024 مـ 03:05 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بعد ارتفاع الأسعار... روسيا تبدأ فرض الحظر على صادراتها من البيض ولحوم الدجاج

البيض
البيض

بدأت وزارة الزراعة فرض حظر على تصدير البيض وأنواع معينة من لحوم الدواجن، وقد تم بالفعل نشر مشاريع القرارات ذات الصلة للحكومة الروسية على بوابة الإجراءات القانونية التنظيمية، حسبما كتبت الطبعة الروسية من مجلة فوربس الاقتصادية.

وأوضحت الوزارة أن حظر التصدير ضروري للحد من ارتفاع الأسعار ومنع نقص هذه المنتجات في السوق المحلية، وخاصة بعدما ارتفعت أسعار البيض في روسيا بنسبة 24% خلال العام الجاري، بجانب نمو أسعار لحوم الدجاج بنسبة 25.3%.

وأضافت وزارة الزراعة الروسية: "بالإضافة إلى ذلك، فإن الوضع الحالي يساهم في الجاذبية المفرطة لتصدير هذه المنتجات مقارنة بالإمدادات إلى السوق المحلية، مما يشكل تهديدا للأمن الغذائي لروسيا الاتحادية".

ولتخفيض الأسعار وتوافر منتجات الدواجن في السوق المحلية، حيث أوضح وزير الزراعة الروسي ديمتري باتروشيف، أن بلاده بدأت بالفعل باستيراد الدجاج من بيلاروسيا وكازاخستان.

اقرأ أيضاً أسعار البيض اليوم الخميس للمستهلك.. «دوخت المواطن» أسعار الدواجن اليوم الخميس للمستهلك.. «بكام الفراخ البيضاء» سعر الفراخ البيضاء.. أسعار الدواجن اليوم الخميس بالمزرعة سعر البيض الأبيض.. أسعار البيض اليوم الخميس بالمزرعة أسعار البيض اليوم الأربعاء للمستهلك.. «دوخت المواطن» أسعار الدواجن اليوم الأربعاء للمستهلك.. «تراجع الفراخ البيضاء» سعر الفراخ البيضاء.. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء بالمزرعة سعر البيض الأبيض.. أسعار البيض اليوم الأربعاء بالمزرعة أسعار البيض اليوم الثلاثاء للمستهلك.. «دوخت المواطن» أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء للمستهلك.. «بكام الفراخ البيضاء» الإفراج عن 205 آلاف طن مستلزمات أعلاف بحوالي 100 مليون دولار موزعو ”البيان انترتريد” يوفرون السكر بمحافظات الصعيد| فيديو