الأربعاء 6 ديسمبر 2023 مـ 10:24 صـ 23 جمادى أول 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

منتخب السعودية يخطف تعادلا قاتلا من نيجيريا 2-2 وديا.. فيديو

منتخب السعودية
منتخب السعودية

تعادل المنتخب السعودى أمام نظيره النيجيرى، بهدفين لكل منهما، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب بورتيماو في البرتغال، ضمن تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات الدولية المقبلة.

سجل سلمان الفرج هدف التقدم للسعودية فى الدقيقة 60، ثم تعادل عبد الإله العمري بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 73، وأضاف كيليتشي إيهياناتشو الهدف الثانى للمنتخب النيجيرى فى الدقيقة 81 من اللقاء، ثم أحرز محمد كنو هدف التعادل فى الدقيقة الأخيرة للمباراة.

وخاض منتخب السعودية المباراة بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: حسان التمبكتي - عبدالإله العمري - علي البليهي – ناصر الدوسري.

خط الوسط: فيصل الغامدي - عبد الله الخيبري – علي هزازي.

خط الهجوم: فهد المولد - عبد الله الحمدان – فراس البريكان.

وينظم المنتخب السعودي حاليا معسكراً إعدادياً في البرتغال، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي، استعداداً لمنافسات كأس آسيا 2023 الذي سيلعب في دولة قطر خلال شهر يناير المقبل.

وكان روبرتو مانشينى، المدير الفني للمنتخب السعودى، أعلن عن قائمة تضم 31 لاعبا تخوض المعسكر الحالي في البرتغال وهم: محمد العويس، نواف العقيدي، راغد النجار، حامد يوسف، ياسر الشهراني، زكريا هوساوي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، سلطان الغنام، عبدالله الخيبري، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، محمد كنو، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، علي هزازي، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، فهد المولد، هارون كمارا، هيثم عسيري، صالح الشهري، فراس البريكان، عبد الله الحمدان، محمد مران.

وسيكون المنتخب السعودي على موعد مع خوض غمار تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال القادم، حيث سيلتقي نظيره الأردن في نوفمبر المقبل كأول ظهور رسمي تحت قيادة المدرب مانشيني، على أن يلتقي في مارس 2024 منتخب طاجيكستان الذي يحضر بجواره في المجموعة ثم يلتقيه إياباً في الشهر ذاته، ويختتم مواجهاته أمام الأردن يونيو العام الجديد.