الخميس 2 مايو 2024 مـ 08:15 مـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو.. مرسى علم تخطف أنظار الأوروبيين وتستقبل 138 رحلة أوروبية خلال أسبوع

منتجع الفيروز بلازا أحد أهم الفنادق السياحية في مرسى علم
منتجع الفيروز بلازا أحد أهم الفنادق السياحية في مرسى علم

استمرارًا لحالة الرواج السياحي في مصر، يستقبل مطار مرسى علم الدولي بداية الأسبوع المقبل 138 رحلة طيران دولية تصل إلى المطار حتى الجمعة المقبل، حيث يتم تسهيل إجراءات للاستمتاع بالإجازة على شواطئ البحر الأحمر.

وتقوم السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولي بتسهيل إجراءات الوصول إلى السياح الوافدين من عدة دول مختلفة بمجرد وصولهم أرض المهبط حتى نقلهم إلى الفنادق المختلفة.

وتشهد مدينة مرسى علم حالة من الرواج السياحي من مختلف العواصم الأوروبية نظرًا لما تتمتع به المدينة من طقس معتدل طوال العام، بالإضافة إلى حسن معاملة النزلاء في مختلف فنادق المدينة.

وحصلت "مصر24" على جداول الوصول لمطار مرسى علم الدولي، والتي كشفت أن قدوم الرحلات السياحية من عدة دول أوروبية في مقدمتها إيطاليا والتشيك وبولندا وألمانيا والنمسا.

وفي هذا السياق، أكد أبو الحجاج العماري مدير منتجع "الفيروز بلازا" بمرسى علم أن تطوير البنية التحتية والمطارات مثل مطار الغردقة الجديد ومطار سفنكس يدلل على ثقة الحكومة المصرية في تطوير قطاع السياحة كونها أحد ركائز التعزيز والنهوض بالدخل القومي المصري خلال السنوات القادمة.

وأوضح الخبير السياحي أن القطاع السياحي يمتص البطالة في مصر من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وهو ما يساعد في انتعاش الاقتصاد المصري بمساعدة توفير المناخ الأمني الجيد والاستقرار في شتي ربوع مصر.

وتابع العماري أن السياحة البيئية خطوة كبيرة نحو السياحة المستدامة مشيرا إلى سيوة تضم فنادق على مستوى عالي ويزورها العديد من المشاهير سواء في مصر أو مختلف دول العالم.