الأحد 14 يوليو 2024 مـ 03:35 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

بعد ارتفاع أسعار اللحمة.. لجنة سلامة الغذاء تستعد لتقديم بلاغ عاجل للنائب العام

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

قالت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين، إنها ستتقدم ببلاغ عاجل إلى النائب خلال ساعات، ضد رجل أعمال مصري برازيلي أمريكي، متهم في قضايا فساد من ضمنها تقديم رشاوى إلى سيناتور أمريكي لاحتكار قطاع اللحوم المستوردة في مصر.

وأكدت زكي أن رجل الأعمال المصري المتهم "و- ح"، تلاعب في أسعار اللحوم المجمدة بجمهورية مصر، ورفع أسعار اللحوم المجمدة 50% لصالح المتورطين في القضية والمقبوض عليهم حاليًا من قبل السلطات الأمريكية.

وأضافت أن ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة في مصر أدى لارتفاع أسعار اللحوم البلدي، موضحة أن مجازر البرازيل وأمريكا تدفع للقائمين على عمليات الذبح الإسلامي حوالي 3 آلاف دولار لكل شخص ولكن الشركة تأخذ الأموال لنفسها وتعطي البيطريين حوالي 500 دولار، إضافة إلى استغلال الشركة لارتفاع أسعار الأعلاف ومغالاتهم في بيع اللحوم المستوردة لأكثر من ضعف سعرها.

امتثال السيناتور الأمريكي للمحاكمة

من جهتها، كشفت وكالة أنباء رويترز، أنه من المقرر أن يمثل السيناتور الأمريكي بوب مينينديز أمام المحكمة اليوم الأربعاء، لمواجهة اتهامات بتلقي رشا من ثلاثة رجال أعمال من نيوجيرسي.

وفي الأسبوع الماضي، اتهم المدعون الاتحاديون في مانهاتن مينينديز 69 عاما وزوجته بقبول سبائك ذهبية ومئات الآلاف من الدولارات في مقابل استغلال نفوذه لمساعدة الحكومة المصرية والتدخل في تحقيقات جهات إنفاذ قانون مع رجال الأعمال.

ومن المقرر أن يمثل مينينديز وزوجته نادين 56 عاما ورجال الأعمال خوسيه أوريبي 56 عاما وفريد دايبس 66 عاما أمام محكمة مانهاتن الاتحادية حوالي الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ودفع رجل الأعمال الثالث وائل حنا 40 عاما ببراءته أمس الثلاثاء.

وتنحى مينينديز السناتور عن ولاية نيوجيرزي عن منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ وقال يوم الاثنين، إنه سيبقى في مجلس الشيوخ ويدافع عن نفسه في مواجهة تلك الاتهامات.

ويطالب أكثر من ثلث أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الديمقراطي مينينديز بالاستقالة منذ الكشف عن الاتهامات يوم الجمعة.