الأحد 19 مايو 2024 مـ 04:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

التعليم: لهروب من الدراسة عقوبته الفصل 7 أيام والنقل لمدرسة أخرى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، عقوبة هروب الطلاب من المدرسة، وذلك في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجاري.

وأوضحت أنه يتم توجيه الطالب وتوعيته بمسئولياته تجاه مستقبله من قبل الأخصائي الاجتماعي وإخطار ولي الأمر في نفس اليوم الذي هرب فيه الطالب وتحويل الطالب للأخصائي الاجتماعي والنفسي لمعرفة ظروف وأسباب هروب الطالب من المدرسة مع أخذ تعهد على ولي الأمر والطالب وإثبات ذلك في سجلات المدرسة.

 

التعليم: في حالة تكرار المخالفة يتم تحويل الطالب إلى لجنة الحماية المدرسية

 

وأشارت إلى أنه في حالة تكرار المخالفة يتم تحويل الطالب إلى لجنة الحماية المدرسية بشأن تخفيض درجة السلوك بنسبة لا تجاوز 15% وفصل الطالب لمدة لا تجاوز 7 أيام مع عرض الطالب إلى لجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية لاتخاذ قرار بنقله إلى مدرسة أخرى.

 

لائحة الانضباط المدرسي

 

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قراراً وزاريا رقم 187 لسنة 2023 بشأن لائحة الانضباط المدرسى وحددت لائحة الانضباط المدرسى درجات للحضور للطلاب، موضحة أن نسبة المواظبة على الحضور من 95% حتى 100% يمنح الطالب 3 درجات و90% إلى أقل من 95% يمنح الطالب درجتان ومن 85% إلى أقل من 90% يمنح الطالب درجة واحدة ودرجتان للانضباط السلوكى لمن لم يرتكب اى مخالفات من المستوى الأول والثانى والثالث، مؤكدة أن إثابة الطلاب بالمواظبة على الحضور والانضباط السلوك بواقع 5 درجات تضاف إلى مجموع الطالب فى سنوات النقل فقط.

 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا علي النحو التالي، يبدأ الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر الجارى إلى الخميس 25 يناير 2024 .