الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فوائد العسل للرجال.. 10 منافع للصحة الإنجابية

صحة وطب  فوائد العسل للرجال
صحة وطب فوائد العسل للرجال

يهتم الكثيرون بمعرفة فوائد العسل للرجال، حيث الفوائد التي تعود بالنفع على الصحة الجنسية، ومنها تعزيز الصحة الإنجابية، ولذلك نوضح لكم عبر القاهرة 24 فوائد العسل على الريق في الصباح، وأفضل وقت لتناول العسل للرجال، مع تسليط الضوء على فوائد العسل للرجال للإنجاب بالتفصيل.

 

فوائد العسل للرجال

قبل التطرق إلى فوائد العسل للرجال لابد من التنويه بأن عسل النحل هو مادة حلوة طبيعية ينتجها النحل من رحيق الأزهار، ويتكون العسل من الماء والسكريات البسيطة، مثل الجلوكوز والفركتوز، بالإضافة إلى مركبات أخرى، مثل مضادات الأكسدة والإنزيمات.

 

ووفقا لموقع The Health site يحتوي العسل على عناصر طبيعية تعزز صحة الرجل الجنسية، مثل عنصر الزنك، وهو ضروري لتكوين الحيوانات المنوية الصحية، كما يحتوي العسل على فيتامينات ب الضرورية لتعزيز صحة الجهاز المناعي والجهاز العصبي، بما يؤثر إيجابا على خصوبة الرجال.

 

كما يحتوي عسل النحل على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الحيوانات المنوية عند الرجال من التلف، فضلا عن خصائص العسل المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في حماية الخصيتين والجهاز التناسلي الذكري من العدوى، وهي كلها من فوائد العسل للرجال، بالإضافة إلى هذه الفوائد:

فوائد العسل للرجال

 

زيادة الرغبة الجنسية

من أهم فوائد العسل للرجال، أنه يزيد من الرغبة الجنسية، بفضل ما يحتويه على عنصر البورون، الذي يساهم في الحفاظ على التوازن الهرموني في الجسم، حيث ينشط هذا العنصر هرمون التستوستيرون والاستروجين المهمين أثناء العلاقة الحميمية، خاصة إذا ما كان العسل مستخلصا من بعض الزهور، مثل الياسمين والأوركيد.

 

تحسين القدرة الجنسية

ومن ضمن فوائد العسل للرجال أيضا، قدرة العسل على تعزيز الأداء الجنسي بفضل زيادة مستويات هرمون الذكورة المعروف باسم التستوستيرون في الجسم، مع العلم أن نسبة هرمون التستوستيرون الطبيعية عند الرجال تتراوح من 300 إلى 1000 نانو جرام لكل ديسيلتر.

 

الوقاية من العدوى المنقولة جنسيًا

يوفر عسل النحل حماية ضد الإصابة بأنواع عديدة من العدوى المنقولة جنسيًا، مثل التهاب المهبل والتهاب عنق الرحم والتهاب المثانة والتهاب المسالك البولية نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تساهم في مكافحة البكتيريا.

فوائد العسل للرجال

 

فوائد العسل للرجال للإنجاب

يساهم العسل في تعزيز الصحة الإنجابية لدى الرجال من خلال تأثيره المضاد للأكسدة، وزيادة معدلات الطاقة، ولكن هذه الفائدة تحتاج العديد من الدراسات لإثباتها، حيث يعتقد أن تناول العسل بانتظام بالكمية المسموح بها يوميًا قد يعزز مستويات الهرمونات الجنسية لدى الرجال خاصة عند تناول عسل غذاء ملكات النحل، ومن فوائد العسل للرجال للإنجاب ما يلي:

 

تحسين جودة الحيوانات المنوية

وجدت بعض الدراسات أن العسل يمكن أن يساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية، بما في ذلك زيادة عدد الحيوانات المنوية وحركة الحيوانات المنوية وانخفاض نسبة الحيوانات المنوية المشوهة، وهو ما يزيد من خصوبة الرجل لتحقيق الإنجاب.

 

تحسين الصحة العامة

يساعد العسل في تحسين الصحة العامة للرجال، بما في ذلك صحة القلب والأوعية الدموية وصحة الجهاز الهضمي، والتي يمكن أن تؤثر أيضًا على الخصوبة، كما أن تناول العسل يعزز مناعة الجسم، ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض التي تؤثر سلبا على القدرة الجنسية.

فوائد العسل للرجال

 

فوائد العسل على الريق في الصباح

ولتحقيق فوائد العسل للرجال، لابد من توضيح فوائد العسل على الريق في الصباح، فهو علاج من علاجات الطب البديل يستخدم منذ آلاف السنين، لكنه لا يغني أبدًا عن استشارة الطبيب لوصف العلاج الدوائي، وفيما يتعلق بـ فوائد العسل على الريق، فقد أوضحتها الدراسات الطبية كالتالي:

 

زيادة نشاط الجسم

تناول العسل على الريق في الصباح يزيد من نشاط الجسم، حيث يحتوي العسل على مجموعة الفيتامينات ب وفيتامين ج، والعديد من المعادن، مثل المغنيسيوم، والكالسيوم، والزنك، والصوديوم إضافةً لمضادات الأكسدة، وهي فيتامينات يحتاجها جسم الرجل تحديدا لتعينه على مواصلة أعماله اليومية.

 

التخفيف من البواسير

يمكن أيضا لتناول العسل على الريق في الصباح أن يخفف من أعراض البواسير، بل ويمكن استخدام العسل موضعيًا بعد خلطه بزيت الزيتون وشمع النحل ووضعه على منطقة الشرج لتخفيف الحكة والألم والحد من باقي أعراض البواسير عند الرجال.

 

تعزيز صحة القلب

وفقا للدراسات الطبية فإن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين، ولذلك ينبغي عليهم تناول ملعقة صغيرة من العسل على الريق في الصباح، لتقليل نسبة الدهون والكوليسترول الضار في الدم ما يعزز صحة القلب والشرايين.

 

فوائد العسل للرجال

 

أفضل وقت لتناول العسل للرجال

وفيما يتعلق بـ أفضل وقت لتناول العسل للرجال، فقد أوصت الدراسات الطبية بتناوله قبل العلاقة الحميمة بمدة نصف ساعة من خلال أخذ ملعقة صغيرة من العسل، أو خلط العسل بكوب من الحليب الدافئ أو الماء الدافئ على أن يكون عسل أصلي من مصدر موثوق، كما يمكن تناول العسل في الصباح لتحسين الطاقة والتركيز، وكذلك تناوله قبل النوم لإطلاق هرمون الميلاتونين الذي يمنع الإصابة بالأرق، ويمكنكم الاطلاع على كمية العسل المسموح بتناولها يوميا من هنــــــــــا.