الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 04:27 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حالة الطقس في مصر اليوم الأحد.. شديد الحرارة والعظمى 37

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس في مصر اليوم الأحد.. شديد الحرارة والعظمى 37.. نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في مصر اليوم الأحد، ومن المتوقع أن تشهد البلاد طقسا شديد الحرارة نهارًا، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، ونشاط الرياح على بعض المناطق.

حالة الطقس في مصر اليوم الأحد

وقالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في بيان لها، سيكون الطقس اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023، شديد الحرارة نهارًا على عدد من المناطق، أبرزها القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث تصل درجات الحرارة العظمى إلى 43 درجة مئوية على منطقة جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد، في بيانها الرسمي، إلى أن الطقس اليوم الاحد، يكون حارا نهارًا على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس غدًا خلال ساعات الليل، فتشهد مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد أجواء معتدلة الحرارة، فيما يسود جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس مائل للحرارة.

حالة الملاحة البحرية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الملاحة البحرية والأمواج، ومن المتوقع أن يكون البحر المتوسط خفيفا: معتدلا، وارتفاع الموج 1: 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فيكون معتدلا: مضطربا، وارتفاع الموج 2: 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

وأوضحت الأرصاد، الظواهر الجوية المتوقعة اليوم؛ حيث تشهد كل من مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، شبورة مائية في الصباح الباكر، وذلك من 4: 7 صباحًا.

وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فيما تكون الرياح معتدلة على باقي الأنحاء، ويسود البلاد طقس مشمس، فيما عدا السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة: العظمى 37، الصغرى 26وادي النطرون: العظمى 37، الصغرى 27شبين الكوم: العظمى 37، الصغرى 26طنطا: العظمى 37، الصغرى 26الإسماعيلية: العظمى 37، الصغرى 25السويس: العظمى 37، الصغرى 26شرم الشيخ: العظمى 39، الصغرى 29أسوان: العظمى 44، الصغرى 29الأقصر: العظمى 43، الصغرى 28الغردقة: العظمى 39، الصغرى 29الإسكندرية: 34، الصغرى 24مطروح: العظمى 33، الصغرى 24