السبت 4 مايو 2024 مـ 01:13 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مرسى علم قِبلة الأوروبيين.. المطار يستقبل 139 رحلة طيران من 11 دولة أوروبية

السياحة في مرسى علم
السياحة في مرسى علم

استمرارًا لحالة الرواج السياحي في مصر، يستقبل مطار مرسى علم الدولي بداية الأسبوع المقبل 139 رحلة طيران دولية تصل إلى المطار حتى الجمعة المقبل، حيث يتم تسهيل إجراءات للاستمتاع بالإجازة على شواطئ البحر الأحمر.

ومن المقرر أن تأتي رحلات الطيران السياحية من 11 دولة أوروبية تقل آلاف السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات على مدار الأسبوع المقبل بدء من غدا السبت وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

وتشهد مدينة مرسى علم حالة من الرواج السياحي من مختلف العواصم الأوروبية نظرًا لما تتمتع به المدينة من طقس معتدل طوال العام، بالإضافة إلى حسن معاملة النزلاء في مختلف فنادق المدينة.

وفي هذا الصدد، أكد أبو الحجاج العماري الخبير السياحي أن الصين أحد أكبر الأسواق المصدر للسياحة على مستوى العالم بقرابة 150 مليون سائح.

وأوضح مدير فندق الثري كورنرز فيروز بلازا أن القطاع السياحي المصري يشهد في الفترة الحالية حالة من الزخم والازدهار، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التقدم في هذا القطاع الحيوي للاقتصاد المصري.

وتابع أن مدينة البحر الأحمر تشهد توافدا كبيرا من كل الجنسيات خاصة في مدينتي الغردقة ومرسى علم اللتان تشهدان تهافتا كبيرا من السياح الأوروبيين نظرا لما تتمتع به المدينة من جو دافئ شتاءا ومعتدل صيفا بخلاف الطبيعة الخلابة في المدينة.

وتابع خلال تصريحاته أن السائح الصيني يحرص على زيارة أماكن الجذب السياحية في مصر مثل الأهرامات والأقصر وأسوان ومختلف الأماكن الاثرية للحضارة الفرعونية القديمة بالإضافة لزيارة الغردقة.

واختتم العماري تصريحاته بأن السوق المصري سيكون له نصيب كبير من السياحة الصينية خلال الفترة القادمة، منوها إلى أن حركة الصفقات السياحية في 2023 مبشرة ومن المتوقع أن نصل إلى أكثر من 15 مليون سائح.