الإثنين 6 مايو 2024 مـ 07:39 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

على متن 200 رحلة طيران.. الغردقة ومرسى علم يستقبلان 40 ألف سائح

السياح في الغردقة ومرسى علم
السياح في الغردقة ومرسى علم

انتعاشه سياحية غير مسبوقة.. الغردقة ومرسى علم يستقبلان 40 ألف سائح.. يشهد مطار الغردقة ومرسى علم الدوليين بالبحر الأحمر، استقبال الآلاف من السائحين من مختلف العواصم الدولية والأوروبية.

وتبين حسب كشوفات الوصول المعلنة بالمطارين، استقبال أعلى معدلات الوصول خلال الأسبوع الجاري.

40 ألف سائح يصلون إلى منتجعات البحر الأحمر

ومن المقرر أن يستقبل المطاران قرابة 40 ألف سائح من جنسيات متنوعة قادمين على متن 200 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

مطار الغردقة الدولي يستقبل 34 ألف سائح من مختلف الجنسيات

ويستقبل مطار الغردقة الدولي، قرابة 34 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 167 رحلة طيران.

6 آلاف سائح يصلون إلى مطار مرسى علم الدولي

بينما يستقبل مطار مرسى علم الدولي، أكثر من 6 آلاف سائح قادمين على متن 33 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية، وذلك ضمن 140 رحلة أوروبية يستقبلها المطار خلال الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أن تصل 33 رحلة طيران من سلوفاكيا، و9 رحلات من التشيك، و10 رحلات من بولندا، ورحلة داخلية مصرية، و8 رحلات من إيطاليا، ورحلة من بلجيكا، ورحلة من هولندا، ورحلة من ألمانيا وأخرى من النمسا.

وتجري السلطات المختصة بمطار مرسى علم والغردقة عملية تسهيل إجراءات الوصول مع تشديد الإجراءات الاحترازية والأمنية على الوافدين من عدة دول مختلفة أغلبها أوروبية، ونقلهم إلى الفنادق المختلفة للاستمتاع بإجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

بدوره، أكد أبو الحجاج العماري الخبير السياحي أن الصين أحد أكبر الأسواق المصدر للسياحة على مستوى العالم بقرابة 150 مليون سائح.

وأوضح مدير فندق الثري كورنرز فيروز بلازا أن القطاع السياحي المصري يشهد في الفترة الحالية حالة من الزخم والازدهار، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التقدم في هذا القطاع الحيوي للاقتصاد المصري.

وتابع أن مدينة البحر الأحمر تشهد توافدا كبيرا من كل الجنسيات خاصة في مدينتي الغردقة ومرسى علم اللتان تشهدان تهافتا كبيرا من السياح الأوروبيين نظرا لما تتمتع به المدينة من جو دافئ شتاءا ومعتدل صيفا بخلاف الطبيعة الخلابة في المدينة.

وتابع خلال تصريحاته أن السائح الصيني يحرص على زيارة أماكن الجذب السياحية في مصر مثل الأهرامات والأقصر وأسوان ومختلف الأماكن الاثرية للحضارة الفرعونية القديمة بالإضافة لزيارة الغردقة.

واختتم العماري تصريحاته بأن السوق المصري سيكون له نصيب كبير من السياحة الصينية خلال الفترة القادمة، منوها إلى أن حركة الصفقات السياحية في 2023 مبشرة ومن المتوقع أن نصل إلى أكثر من 15 مليون سائح.