الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 06:40 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الخروج للضرورة القصوى فقط.. الأرصاد تحذر المواطنين

حالة الطقس
حالة الطقس

الأرصاد تحذر المواطنين: الخروج للضرورة القصوى فقط.. أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تمر بحالة من التقلبات الجوية، على أغلب الأنحاء.

تقلبات جوية على أغلب الأنحاء

وقالت الهيئة في بيان: تمر البلاد بحالة من التقلبات الجوية؛ حيث تتكون السحب الرعدية على شمال البلاد من الساحل الشمالي، حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار.

نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة

وأضافت الهيئة: تنشط الرياح الجنوبية المثيرة للرمال، والأتربة على كافة الأنحاء ويبقى التحذير من الرياح الهابطة، من السحب الرعدية التي تنخفض على إثرها الرؤية الأفقية، بشكل كبير على الطرق.

وأردفت: تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير نتيجة الرمال المثارة الناتجة عن الرياح الهابطة من السحاب الرعدية، أو المنخفضات الحرارية والتدرج الكبير في الضغط الجوي.

وحذرت الهيئة المواطنين قائلة: لا بد من وضع الكمامة على الأنف والفم، وحماية العين بقدر الإمكان، واللجوء إلى أي مكان والاحتماء من الأتربة ومن سرعات الرياح العالية.

وواصلت: على قائدي السيارات، تجنب القيادة أثناء انخفاض الرؤية الناتجة عن الرمال أو خلالها، والانسحاب من الطريق بأمان، ويجب أن يكون سائقي المركبات على دراية خاصة بالظروف الجوية المتغيرة والسفر بسرعات منخفضة.

وأكدت: يمكن أن تكون العواصف الترابية مخيفة، لكنها عادة ما تمر بسرعة إلى حد ما، ويمكن العودة إلى طريقك مرة أخرى.