الأحد 5 مايو 2024 مـ 08:32 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الحكومة: الجنيه مقدر بأقل من قيمته وننتظر دخول 2 مليار دولار

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

الحكومة: الجنيه مقدر بأقل من قيمته وننتظر دخول 2 مليار دولار.. قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء: القطاع الخاص مهم جدا في دعم الاقتصاد لا سيما وإنه مسئول عن 75% من الناتج القومي الإجمالي، إلى جانب انه يوظف ما يقرب من 79% من العمالة في مصر.

تدفقات دولارية جديدة من الطروحات الحكومية

سعر الدولار، وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": “سيكون هناك 2 مليار دولار دخلت خزينة الدولة قبل 30 يونيو المقبل ضمن برنامج الطروحات الحكومية”.

قيمة الجنيه

سعر الدولار اليوم، وأكد: الجنيه مقدر بأقل من قيمته وفي الظروف الطبيعية يجب أن يكون وضعه أفضل من الآن، لكنه سيشهد تحسنا الفترة المقبلة مع توفير السيولة الدولارية وزيادة حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي.

دعم قوة الجنيه

وتابع: لا ننتظر حدوث معجزات من السماء ونعمل علي برنامج الطروحات الحكومية، وكل دولار سيدخل البلاد سيسهم في تحقيق عائد إيجابي يدعم الجنيه.

 

 

وتوقع هاني أبو الفتوح الخبير الاقتصادي، تثبيت البنك المركزي أسعار الفائدة في اجتماعه اليوم مع انخفاض معدلات التضخم الأساسي في أبريل إلى 38.6% بعدما سجل في مارس 2023 إلى 39.5%.

 

مؤشرات أسعار الفائدة

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد” إلى أن الاستقرار في العملة وتراجع أسعار السلع الأساسية يعبر عن مؤشرات إيجابية تدعم تثبيت البنك المركزي أسعار الفائدة.

 

تدفقات دولارية جديدة

وأشار: السوق السوداء للدولار تنشط مع زيادة الطلب على العملة الصعبة، ومن الملاحظ تراجع سعر الدولار مع وجود تدفقات للعملة الأجنبية من مصادرها المعتادة إلى جانب قرارات الحكومة والبنك المركزي لمحاصرة السوق السوداء.

سعر الدولار المتوقع خلال شهر

وأكد: هناك مؤشرات تشير إلى تراجع سعر الدولار في العقود الآجلة بالسوق السوداء خلال الشهر المقبل إلى 32 جنيها أي بانخفاض 6 جنيهات ليتقرب من السعر الرسمي في القطاع المصرفي.