الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 06:41 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

يصدر في خلال 48 ساعة.. سعر جواز السفر مستعجل

سعر جواز السفر المصري مستعجل
سعر جواز السفر المصري مستعجل

يصدر في خلال 48 ساعة.. سعر جواز السفر مستعجل.. ربما يبحث الكثير من الأشخاص عن سعر جواز السفر مستعجل، حيث تكون فترة الاستلام خلال 48 ساعة، ولكن هناك بعض الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية، سوف نعرضها في السطور التالية بشكل مفصل.

سعر جواز السفر مستعجل

وإذا كنت تريد معرفة سعر جواز السفر مستعجل، يجب العلم أن التكلفة أعلى من الاستخراج العادي، كما أنه يحتاج بعض الأوراق الهامة التي يتم استخراجها.

ونشرت الجريدة الرسمية يوم الاثنين 6 مارس 2023 الماضي، قرارا بتعديل أسعار سعر استخراج جواز السفر، على أن يكون سعر الاستخراج نحو 500 جنيها، بالإضافة إلى مبلغ تأميني 400 جنيها، وذلك للأشخاص غير الحاملين مؤهل عالي.

تكلفة استخراج جواز سفر تالف

وحول تكلفة استخراج جواز سفر تالف.. فإنها تكون بسعر 750 جنيها، وأيضا تكون نفس التكلفة في حالة استخراج بدل فاقد من جواز السفر.

سعر جواز السفر مستعجل

أوراق استخراج جواز سفر لأول مرة

وحددت وزارة الداخلية، أوراق استخراج جواز سفر لأول مرة، وهي التي تكون كالآتي:

يكون مع الشخص بطاقة الرقم القومي الأصلية، وذلك من أجل الاطلاع عليها، من قبل الموظف المختص.وكذلك 4 صور شخصية حديثة 4×6، ولكن يجب أن تكون الخلفية بيضاء.وفي حالة الذكور.. فيجب تقديم مستند يوضح موقف المقدم من التجنيد.وأيضا يجب إحضار أصل وصورة من المؤهل الدراسي.. وذلك إذا كان غير متوافر في البطاقة الشخصية.

خطوات الحصول على جواز سفر

إذا كان الشخص يرغب في معرفة خطوات الحصول على جواز سفر، فسوف نعرضها في السطور التالية بشكل مفصل، فهي تتطلب معرفة الشخص مكان قسم الجوازات حسب محل الإقامة، فهناك من يعتقد أن مصلحة السجل المدني هي المختصة باستخراج جواز السفر.

يجب على الشخص نفسه الذهاب إلى مصلحة الجوازات التابع لها في محل الإقامة.يقوم طالب الخدمة بطلب سحب نموذج 29 جوازات على أن يقوم بملئ كافة البيانات المحددة في النموذجبعد ذلك يرفق مع نموذج 29 جوازات، الصور بخلفية بيضاء 4×6، وكذلك صورة من المؤهل الدراسي، وموقف التجنيد بالنسبة للذكور.ثم يقوم بعد ذلك الشخص بدفع رسوم استخراج جواز سفر.ويقوم موظف الجوازات بتسليمك إيصال استلام على أن تحصل على جواز السفر خلال 24 ساعة من تقديم الطلب، علما بأن يومي الجمعة والسبت يعدان إجازة رسمية، فإذا قدمت يوم الخميس الطلب، سوف تستلم الجواز يوم الأحد الذي يليه، لذا يجب عليك مراعاة العطلات الرسمية والأعياد.سعر جواز السفر مستعجل

تجديد جواز سفر أون لاين 2023

ومع التحول الرقمي أصبح من الممكن تجديد جواز سفر أون لاين 2023، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية، حيث تم تخصيص صفحة خاصة بالإدارة العامة للجوازات من أجل تجديد جواز السفر أون لآين:

تتضمن الخطوة الأولى الدخول على موقع وزارة الداخلية.وفي الخطوة الثانية يضغط الشخص على صفحة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، ومن ثم سوف تدخل إلى قائمة بها العديد من الخيارات.وفي الخطوة الثالثة سوف يتطلب منك إنشاء حساب وأيضا كلمة سر جديدة.أما عن الخطوة الرابعة سوف يتطلب منك تجديد البيانات واستخراج جواز سفر.وفي الخطوة الرابعة سوف يتطلب منك تسجيل الرقم القومي، وأيضا إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي، وكذلك سحب اسكانر لنحو 2 صورة شخصية بمقاس 4×6 ذات خلفية بيضاء، كما سوف يتطلب منك في حالة الذكور إرفاق صورة من موقف التجنيد، أما الإناث صورة من قسيمة الزواج في حالة كانت متزوجة، أو قسيمة الطلاق، أو شهادة وفاة الزوج.وأخيرا في الخطوة الخامسة يتم الضغط على حفظ البيانات، وتسديد رسوم استخراج جواز السفر فوري، على أن يتم تحديد موعد استلام الباسبور "جواز السفر".