الخميس 2 مايو 2024 مـ 12:04 صـ 22 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مائل للحرارة.. حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين 1 مايو

حالة الطقس
حالة الطقس

مائل للحرارة.. حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين 1 مايو... كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر، اليوم الإثنين 1 مايو 2023، على أن تسود الطقس أجواء مائلة للبرودة صباحًا، فيما يكون مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومنطقتي جنوب سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس في مصر اليوم

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في بيان لها، إلى أنه يسود منطقة السواحل الشمالية، اليوم الإثنين طقس مائل للدفء، فيما يكون حارا على منطقة جنوب الصعيد، على أن يكون الطقس مائلا للبرودة ليلًا على أغلب المدن والمحافظات.

حالة البحر والأمواج

وأوضحت الأرصاد الجوية، حالة البحر والأمواج المتوقعة، على أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع أمواج 1:1.5 متر، فيما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع أمواج 1.5: 2 متر.

حالة الطقس في مصر والظواهر الجوية المتوقعة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم ، على أن تشهد مناطق القاهرة الكبرى وأغلب الأنحاء هبوط شبورة مائية صباحًا، ما عدا منطقة جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومنطقة جنوب الصعيد، وتسود أغلب المناطق سحب غائمة جزئيًا.

نشاط الرياح على أغلب المناطق

وبحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد، تسود منطقتي القاهرة الكبرى والوجه البحري رياح نشطة أحيانًا بسرعة تتراوح من 30 إلى 32 كم/س، فيما تسود كل من السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد، رياح معتدلة، بينما تنشط الرياح بسرعة 34 كم/س على منطقة جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.