الأحد 5 مايو 2024 مـ 09:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

سرقة بنك الخرطوم.. الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بالحادث

الدعم السريع-الجيش السوداني
الدعم السريع-الجيش السوداني

سرقة بنك الخرطوم.. الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بالحادث.. اتهم الجيش السوداني السبت، مليشيات الدعم السريع، بنهب فرعي بنك الخرطوم في سوبا شرق والجريف شرق وكسر ونهب بنك الخرطوم فرع شارع العرضة.

 

وقال الجيش، في بيان: "في إطار استمرار نهج المتمردين في تخريب ونهب الممتلكات العامة والخاصة، قاموا بنهب فرعي بنك الخرطوم في سوبا شرق والجريف شرق وكسر ونهب بنك الخرطوم فرع شارع العرضة، إضافة إلى نهب عدد كبير من المحلات التجارية في بحري حتى المحطة الوسطى".

طائرة إيرانية تصل إلى جدة لنقل رعايا أجلتهم السعودية من السودان الهلال الأحمر: تقديم الخدمات الصحية للقادمين من السودان في معبر أرقين قصف عشوائي

وحول الوضع الميداني مساء السبت، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية إن "المتمردين" يستمرون في القصف العشوائي لمناطق في محيط القيادة ووسط الخرطوم وأم درمان.

 

وأشارت إلى أن "الموقف العملياتي مستقر في جميع المناطق العسكرية في البلاد، مبينة أن جهود لجنة أمن ولاية غرب دارفور نجحت في الحد من التوتر القبلي بين بعض المكونات الاجتماعية في الولاية".

 

وقالت القوات المسلحة السودانية: "اشتبكت قواتنا مع المتمردين في مناطق الحلفايا وجنوب أم درمان وحققت عمليات التمشيط نجاحات في المنطقتين".

 

وبينت أنه مازال المتمردون مستمرين في محاولات يائسة، لدفع قوات منحدرة من غرب البلاد، وقد جرى التعامل مع رتل معادٍ جنوب غرب جبرة الشيخ، وتدمير حوالي 25 عربة، وجارٍ رصد التحركات".