الخميس 2 مايو 2024 مـ 09:27 صـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

وفاة الشيخ عبدالله كامل .. كيف كان يعيش في أمريكا كفيفا؟

وفاة الشيخ عبدالله كامل
وفاة الشيخ عبدالله كامل

وفاة الشيخ عبدالله كامل .. كيف كان يعيش في أمريكا كفيفا؟... رحل الشيخ عبدالله كامل عن عالمنا صباح اليوم الخميس الموافق 27 أبريل، بعد رحلته القصيرة عُمرا لإمامة المسلمين من الجاليات العربية الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال صلاة التراويح في شهر رمضان الماضي. لكنها الأطول أمدًا بذكراه في قلوب ملايين المسلمين حول العالم.

وتميّز الشيخ عبدالله كامل بصوت جميل ومؤثر في تلاوته للقرآن الكريم، وقد شارك في العديد من المسابقات الدولية للقرآن الكريم، وحصل على العديد من الجوائز والتقديرات عن تلاوته.

 

وفاة الشيخ عبدالله كامل

 

أثارت وفاة الشيخ عبدالله كامل حزن مُحبيه ومتابعيه حول العالم العربي، حيث تداول الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة الشيخ عبد الله كامل لينتشر الخبر بشكل واسع في جميع أنحاء الجمهورية وبعض الدول المحبه له.

ونشرت الصفحة الرسمية للمسجد الذي يصلي فيه الشيخ عبد الله كامل خبر الوفاة، قائلة: "إنا لله وإنا اليه راجعون راجعون توفي منذ ساعات قليلة فضيلة الشيخ عبد الله كامل إمام مسجدنا في تراويح رمضان منذ ساعات قليلة وسوف يتم الاعلان عن تفاصيل الجنازة قريبا".

الشيخ عبدالله كامل

 

من هو الشيخ عبدالله كامل ؟

 

- الشيخ عبد الله كامل اسمه الثلاثي هو الشيخ عبد الله احمد كامل داعيه إسلامي وشيخ مصري كفيف.

- الشيخ عبدالله كامل من مواليد محافظة الفيوم في احدي قري مركز يوسف الصديق تدعى (المشرك القبلي).

- فقد نعمة البصر عندما ولد في عام 1985 ميلادي.

- حفظ القرآن الكريم كاملًا دون أي نقصان منذ الصغر وعلى طريقة بريل.

- تخرج من جامعة الفيوم في عام 2005 بعدما التحق فيها في كلية دار العلوم.

- شارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي في عام 2015 التي قدمت على أحد القنوات الفضائية المعروفة باسم قناة الفجر وحصل فيها على المركز الأول.

- اشتهر الشيخ عبد الله كامل بصوته العذب في قراءة القران الكريم.

- له تسجيلات عديدة على الإنترنت والتي تتوفر أغلبها على قناته الرسميه على اليوتيوب.

- شارك في تقديم مجموعه من البرامج الدينيه الإسلاميه من خلال قنوات فضائيه شهيرة مثل قناة الرحمة وقناة الناس وقناة الحافظ وقناة الندى الفضائيه وغيرها الكثير.

- يعتبر الشيخ عبد الله كامل من المنشدين الذين يمتازون برخامه في الصوت لا مثيل لها دون اظهار أي مشقة في التحكم به.

- من أشهر منشودات الشيخ عبدالله كامل الذي انشدها هي "هل صليت اليوم عليه؟" والتي لاقت نجاحا وانتشارا في جمهورية مصر العربية.

وفاة الشيخ عبدالله كامل

 

كيف كان يعيش الشيخ عبدالله كامل في أمريكا ؟

 

عاش الشيخ عبدالله كامل في أمريكا داعيا لدين الله وإماما لأشهر المساجد في الولايات، حيث التف حوله الكثير من المسلمين هناك رغم أنه كان كفيفا لكنه حظة بحب الكثيرين.

- سافر الشيخ عبد الله كامل إلى أكثر من دولة للامامه بالمصلين حيث سافر إلى دولة الكويت وتم نقل صلاوته خلال شهر رمضان الكريم على التلفزيون الكويتي.

- سافر أيضا الشيخ عبدالله كامل إلى بعض الدول الأخرى مثل أمريكا والسعودية وغيرها من دول العالم.

- توفي الشيخ عبدالله كامل في أمريكا عن عمر 37 سنة بعد رحلة دعوية قام بها بداية من شهر رمضان وقد توفي يوم الخميس بتاريخ 27 أبريل 2023م الموافق 7 شوال 1444 هجري.

- حيث توفى الشيخ عبدالله كامل في أمريكا بمسجد التوحيد بجيرسي ستي، فقد ذكر القريبين منه سبب الوفاة موت الفجاة، وأنه لم يعاني من أي مرض أنة نام بعد صلاة الظهر ولم ينزل للصلاة في العصر ولا المغرب، فذهبوا لإيقاظه فوجدوه قد فارق الحياة نتيجة سكتة قلبية.