الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:15 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأرصاد تحذر هذه الفئات من حالة الطقس اليوم في مصر

حالة الطقس اليوم الخميس في مصر
حالة الطقس اليوم الخميس في مصر

الأرصاد تحذر هذه الفئات من حالة الطقس اليوم في مصر... قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للـ أرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، اليوم الخميس، وأضافت غانم في تصريحات تليفزيونية: يسود البلاد ارتفاع في درجات الحرارة طفيف ومؤقت اليوم الخميس، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 32 درجة مئوية في النهار، نتيجة التأثر بكتل هوائية صحراوية مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وتابعت غانم: يسود البلاد، أجواء حارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، أجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، فترة النهار، أما فترات الليل، تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وتسجل مابين 17 و18 درجة مئوية.

وواصلت: يسود أيضًا نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، خاصة المناطق الشمالية مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة غدًا الخميس، وقد يكون الطقس مثيرا للرمال والأتربة، خاصة شمال الصعيد، والقاهرة الكبرى.

وحذرت غانم قائلة: لابد من تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، وارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية، والجيوب الأنفية، منوهة: لانزال في فصل الربيع، المعروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة.

واستكملت: الجمعة المقبلة، تتأثر البلاد، بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط، مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما تنخفض درجات الحرارة من القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، بحوالي من 6 إلى 8 درجات.

وأشارت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارًا من الجمعة وحتى الأحد المقبل، يسود البلاد أجواء أجواء ربيعة، مع انخفاض في درجات الحرارة، وفرص لسقوط الأمطار على مطروح والسلوم غدا الخميس، تستمر حتى الجمعة، وتكون أمطار خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.