السبت 18 مايو 2024 مـ 07:43 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

لزيادة سعرها.. نصائح يجب اتباعها قبل بيع سيارتك

بيع سيارتك
بيع سيارتك

يتعرض الكثير من السائقين لخسائر كبيرة عند بيع سياراتهم، فعلى الرغم من الحالة الجيدة للسيارة عند بيعها فإنهم يرتكبون بعض الأخطاء البسيطة والتي تتسبب في انخفاض سعرها.

نصائح يجب اتباعها قبل بيع سيارتك

نصائح يجب اتباعها قبل بيع سيارتك، وذلك لزيادة سعرها ولتجنب الخسائر والتي جاءت كما يلي:

إصلاح السيارة

يجب على مالك السيارة فحص السيارة بشكل كامل وإصلاح الأعطال بها، حتى لو كانت بسيطة كخدوش الطلاء.

تنظيف السيارة

تعد من أهم نصائح التي يجب اتباعها قبل بيع سيارتك، غسل وتلميع السيارة جيدًا قبل بيعها، فلمعان الطلاء من أهم العوامل التي تبرز جمال السيارة، وبالتالي تزيد من سعرها.

تنظيف المقصورة الداخلية

يجب على مالك السيارة تنظيف المقصورة الداخلية للسيارة قبل عرضها للبيع، وإزالة أي أتربة داخلها، بالإضافة إلى تنظيف المقاعد والطبلون جيدًا.

التقاط الصور

يعد التقاط الصور من أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل بيع سيارتك، يجب على مالك السيارة التقاط صور عالية الجودة للسيارة عند الإعلان عنها.

ضع سعر مناسب

ضع سعرًا معقولًا يتناسب مع حالة السيارة، وتجنب وضع أسعار مبالغ فيها لأن ذلك سيؤثر على المشترين المحتملين للسيارة، ولن تستطيع بيعها.

كن مستعدًا للأسئلة

يجب عليك معرفة التفاصيل الكاملة عن سيارتك للإجابة على أسئلة المشتري مثل نوع المحرك، ومزايا الأمان، وعداد المسافات، وغيرها.

اكتفي بعدد محدد من المواقع

يقوم بعض الأشخاص بعرض سيارتهم للبيع في أكثر من موقع متخصص في بيع السيارات، وهذا خطأ، فيجب على المالك الاكتفاء بعدد محدد من المواقع وذلك لجذب المشترين الجادين.

اكتب مواصفات السيارة

احرص على كتابة مواصفات السيارة بشكل مفصل مثل سنة الصنع وحالة الطلاء وعداد الكيلو متر، ومواعيد الصيانة الدورية التي قمت بها.

تأكد من أوراق السيارة

يجب على مالك السيارة التأكد من دفع جميع المخالفات المرورية، والتأكد من سريان رخصة السيارة.

تنظيف الإطارات

يعد تنظيف الإطارات من نصائح يجب اتباعها قبل بيع سيارتك، فيجب على مالك السيارة تنظيف الإطارات من الشوائب والأتربة وتلميعها.