السبت 18 مايو 2024 مـ 07:23 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قدموا الساعة 60 دقيقة.. تنبيه من المدارس بشأن امتحانات السبت المقبل

التوقيت الصيفي - تعبيرية
التوقيت الصيفي - تعبيرية

قدموا الساعة 60 دقيقة.. تنبيه من المدارس بشأن امتحانات السبت المقبل... قال أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إنه تم التنبيه من خلال منشورات، عبر جروبات الوزارة على «واتساب» لمديري الإدارات والمدارس المختلفة، بتوعية الطلاب وأولياء الأمور بموعد تطبيق التوقيت الصيفي.

وأضاف «سلومة»، أنه بتوجيهات من الوزارة تحرص كل المدارس على تنبيه الطلاب بموعد تطبيق التوقيت الصيفي، المقرر له من يوم الجمعة في تمام الساعة الثانية عشرة مساء، لتصبح الساعة الواحدة صباحا، من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة، حتى لا يحدث لغط للطلاب وأولياء الأمور خلال فترة الامتحانات.

ونبهت مختلف المدارس القومية والحكومية والخاصة، على الطلاب بضرورة الالتفات إلى التوقيت الصيفي وتقديم عقارب الساعة، وذلك بسبب ارتباطها بتوقيت عقد الامتحانات.

تقديم عقارب الساعة

ونوهت مدرسة سارة تقي الله الرسمية للغات، على الطلاب المقرر لهم امتحانات يوم السبت الموافق 29 من شهر أبريل، أن يقدموا عقارب الساعة عندما تأتي إلى الثانية عشرة مساء يوم الجمعة 28 أبريل، لمدة 60 دقيقة، لتصبح الساعة 1 صباحًا، ليوم السبت التالي، وجاء ذلك عبر صفحة المدرسة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأكدت المدرسة على ضرورة التركيز لأن يوم السبت الموافق 29 أبريل يعقد به امتحانات، تجنبا لعدم حدوث تأخيرات عن الموعد المحدد.

ويذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق على مشروع قانون التوقيت الصيفي، وأنه سيتم تطبيقه بداية من الجمعة الأخيرة من أبريل الموافقة يوم 28 أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وذلك يأتي في إطار سعي الدولة لترشيد الكهرباء، وما يشهده العالم من متغيرات وظروف اقتصادية.