الأحد 12 مايو 2024 مـ 03:56 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

إسرائيل تشتعل.. المتظاهرون يحاصرون منزل نتنياهو ووزير العدل يهدد بالاستقالة

احتجاجات إسرائيل
احتجاجات إسرائيل

إسرائيل تشتعل.. المتظاهرون يحاصرون منزل نتنياهو ووزير العدل يهدد بالاستقالة... احتشد آلاف المعارضين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام منزله في القدس، للمطالبة بوقف الإصلاحات بقانون النظام القضائي المطروح أمام الكنيست، واعتراضًا على إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت من قبل رئيس الوزراء أمس الأحد.

مظاهرات في إسرائيل ضد نتنياهو

ومن جانبها أوضحت القناة 12 الإسرائيلية أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي استدعت قوات إضافية لتفريق متظاهرين بمحيط منزل نتنياهو بالقدس، إلى جانب استدعاء رئيس الشاباك إلى مقر رئاسة الحكومة لبحث تعزيز الحراسة حول منزل رئيس الوزراء.

وتزامنًا مع الاحتجاجات التي تشهدها العديد من المدن الإسرائيلية أعلن رئيس لجنة الدستور بالكنيست الإسرائيلي سمحا روتمان، تأجيل التصويت على نص القانون النهائي لصباح غدًا الاثنين للتصويت للقراءة الثانية والثالثة على نص القانون النهائي الذي يغير تشكيل لجنة اختيار القضاة.

في حين أنه على الجانب الآخر وتحديدًا داخل أروقة الحكومة الإسرائيلية، أشارت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية إلى أن وزير العدل بحكومة نتنياهو ياريف ليفين، أعرب عن معارضته لوقف تشريع الإصلاحات القضائية خلال المحادثات التي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي لبحث الاستجابة للمطالب الاحتجاجية، مهددًا باستقالته حال استجابت الحكومة لمطالب المحتجين، الأمر الذي من شأنه أن يضع نتنياهو وحكومته في مأزق أمام المتظاهرين.

وعلى صعيد آخر، أعلنت مجموعة من رؤساء السلطات المحلية، حسب الصحيفة العبرية ذاتها بدء إضراب عن الطعام صباح الاثنين أمام مكتب رئيس الوزراء في القدس، اعتراضًا على إقالة نتنياهو لوزير الدفاع والإصلاحات التشريعية المزمع التصديق عليها من قبل الكنيست.