الجمعة 3 مايو 2024 مـ 09:13 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مشروع غنائي ضخم مع هاني شنودة والهضبة والكينج برعاية تركي الشيخ

حفل تكريم هاني شنودة
حفل تكريم هاني شنودة

مشروع غنائي ضخم مع هاني شنودة والهضبة والكينج برعاية تركي الشيخ.. كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن مفاجآت غنائية مع عمرو دياب ومحمد منير وفرقة كايروكي والموسيقار هاني شنودة.

 

مشروع غنائي مع هاني شنودة

ولفت تركي الشيخ خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: "هيكون في اتنين CD بعد حفل ذكريات مع هاني شنودة واحد غناء وواحد موسيقى".

مفاجآت غنائية مع عمرو دياب ومحمد منير

وأكد: "نعمل على إعادة تجديد الأغاني ونعد بالكثير من المفاجآت الفنية، وعندنا عمرو دياب ومحمد منير وكايروكي هيكون له مفاجآت كبيرة لهم مشروعات فنية ستكون مفاجأة".

في نفس اللقاء، قال المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية: "فكرة تكريم هاني شنودة قديمة، ومصر مدرسة فنية جميلة، وكانت سباقة فنيًّا وغنائيًّا".

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “mbc مصر”: "بصمة هاني شنودة في الأغاني والأفلام عظيمة لذلك جاءت فكرة تكريمه بحفل بتواجد فنانين كبار".

 

وتابع: "الفن ما لهوش بلد ولا دين الفن للجميع، وبالنسبة لتكريم هاني شنودة بمنزلة احتفال بالفن الجميل الذي استمتع به كل الناس".

وواصل حديثه: "هاني شنودة إنسان طيب ومحترم جدًّا لدرجة أنه كان بيسألني عن تكريمه وبيقول لي أبو ناصر هي دي الكاميرا الخفية ولا إيه؟ هدية الفنانين وهاني فرحات وهاني شنودة هو السي دي اللي بعد الحفلة، سيكون هناك سي دي بالأغاني وسي دي بالموسيقى".

 

رسالة هاني شنودة

ووجه الموسيقار الكبير هاني شنودة رسالة للجمهور وذلك بعد تكريمه الأربعاء الماضي في المملكة العربية السعودية تقديرًا لمشواره الفني.

 

وقال هاني شنودة من خلال “فيس بوك”:" فكرة إن تكريمي تم في بلد غير مصر فكرة غير دقيقة، كرمتني بلدي عندما اختارتني سيدة الشاشة العربية لأكون من أوائل الملحنين المصريين لأؤلف لها موسيقى لا عزاء للسيدات في فترة انتقال السينما المصرية من الاعتماد على الموسيقات العالمية إلى الاعتماد على الملحنين المصريين".

 

وأضاف: "كرمتني بلدي عندما تم اختياري لأكون أول مؤلف موسيقى لفيلم المشبوه للفنان عادل إمام وكان تحديًا قويًّا لأنه أول فيلم يتحول فيه عادل إمام من أفلام الكوميديا إلى أفلام الحركة، وكرمتني بلدي بكوني الوحيد الذي ألف موسيقى لـ 12 فيلمًا للفنان عادل إمام تقبع كلها في ذاكرة المصريين وكرمتني بلدي عندما كانت شرائط فرقة المصريين تختفي من الأسواق في أقل من 24 ساعة بعد صدورها نتيجة إقبالكم عليها".

 

واختتم تدوينته: “يعني بالبلدي أنا بقالي 60 سنة بلدي بتكرمني، وتكريمي من بلد شقيق مش معناه أبدًا إن بلدي هضمت حقي”.

 

وكان الثنائي عمرو دياب ومحمد منير قدما ديو غنائي “أمي الحبيبة” خلال حفل تكريم الموسيقار الكبير هاني شنودة، والمقام مساء الأربعاء الماضي على مسرح أبو بكر سالم بالرياض.

 

حفل تكريم هاني شنودة

وقدمت الفنانة أنغام حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” وقالت: “من زمان مصر بتقدم فنانين شكلوا وجدان الشعب العربي بفنها والفنانين عاملين زي حتة الدهب كل ما تقدم بتزيد قيمتها والنهارده هنستمع بأعمال موسيقار عظيم وصاحب مدرسة خاصة”.

 

وشارك في حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” كل من الفنان: عمرو دياب وتامر عاشور ومحمد منير وحميد الشاعري ونادر حمدي وإيهاب توفيق، بالإضافة إلى حضور عزيز الشافعي وتامر حسين والملحن محمد يحيى وخالد تاج الدين وغيرهم.