الإثنين 6 مايو 2024 مـ 01:26 مـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حقيقة تغيير اسم مدينة سانت كاترين لـ التجلي الأعظم

مشروع التجلي الأعظم
مشروع التجلي الأعظم

حقيقة تغيير اسم مدينة سانت كاترين لـ التجلي الأعظم.. شرعت الحكومة المصرية في تنفيذ مشروع "التجلي الأعظم" بـ مدينة سانت كاترين بجنوب محافظة سيناء، الذي يهدف لتحقيق أكبر استفادة من المكانة التي تتمتع بها هذه المدينة، وتطويرها من جميع الجوانب لما تحتوي عليه تلك المدينة من معالم دينية وتاريخية.

مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين

وقرر رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إقامة أكبر مشروع في تاريخ جنوب سيناء على أرض مدينة سانت كاترين نظرًا لمكانتها السياحية والدينية، وهو التجلي الأعظم.

ويهدف مشروع التجلي الأعظم، إلى إحياء المدينة الروحية، وجذب السياح من مختلف دول العالم، خاصة أن تلك المدينة قد شهدت قصصًا دينية موثقة، وشهدت الديانات السماوية الثلاث "اليهودية، والمسيحية، والإسلامية" التي ما تزال آثار هذه الديانات بها حتى الآن، وتمثل أحد الركائز الأساسية للجذب السياحي بها، كما بلغت التكلفة المبدئية للمشروع أكثر من 2 مليار جنيه.

مدينة سانت كاترين

وتعتبر مدينة سانت كاترين، من أكثر مدن سيناء خصوصية وتميزًا وأعلى الأماكن المأهولة في سيناء حيث تقع على هضبة ترتفع 1600 متر فوق سطح البحر وسط جنوب سيناء على بعد 300 كم من قناة السويس، وتبلغ مساحتها 5130 كم مربع، وتحيط بها مجموعة جبال هي الأعلى في سيناء وبها أعلى قمة جبلية وهو جبل كاترين وجبل موسى وجبل الصفصافة، ووهبها هذا الارتفاع مناخًا متميزًا معتدلًا في الصيف شديد البرودة في الشتاء.