الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:20 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مصر تدرس تعليق استيراد اللحوم البرازيلية بسبب جنون البقر

لحوم أبقار
لحوم أبقار

مصر تدرس تعليق استيراد اللحوم البرازيلية بسبب جنون البقر.. كشف اللواء دكتور إيهاب صابر، مساعد وزير الزراعة ورئيس هيئة الخدمات البيطرية، أن مرض جنون البقر معروف منذ سنوات وليس حديث الفترة الحالية.

وأردف اللواء إيهاب صابر خلال تصريحات متلفزة، أن الأعراض تظهر على الحيوان عندما يكون عمره 3 سنوات.

ولفت رئيس هيئة الخدمات البيطرية، إلى أن هناك أمراضًا كثيرة لها أعراض عصبية، تشبه جنون البقر، وتصيب الحيوان عندما يبلغ 9 سنوات من العمر، ولا تنتقل إلى البشر لأنه عبارة عن خلل طبيعي وظيفي في بعض وظائف الجسم.

وأردف اللواء دكتور إيهاب صابر، مساعد وزير الزراعة ورئيس هيئة الخدمات البيطرية، أن الأمر لا يستدعي القلق، ووزارة الزراعة شكلت لجنة لمتابعة الحيوانات التي تدخل مصر، وهناك لجنة علمية سوف تنعقد غدًا تتخذ إجراءات للتأكد من سلامة الحيوانات المستوردة.

ولفت اللواء دكتور إيهاب صابر، مساعد وزير الزراعة ورئيس هيئة الخدمات البيطرية، إلى أن هذه الحالة تكررت قبل نحو 4 سنوات، وتم تعليق الاستيراد من الولاية التي ظهر فيها المرض، وتم فتح الاستيراد مجددًا بعد عدة أيام بعد التأكد من زوال المرض.

واستكمل: احتمال كبير يتم تعليق استيراد الأبقار من البرازيل لفترة مؤقتة بداية من غدٍ، لحين ظهور نتيجة التحليل بالمعامل الكندية، مضيفًا أن اتخاذ القرار يؤخذ بناء على رؤية عامة، والتاريخ المرضي للحيوانات.