الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مناشدة عاجلة من الأرصاد للمصريين: متطلعوش الصيفي لسه

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

مناشدة عاجلة من الأرصاد للمصريين: متطلعوش الصيفي لسه.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مناشدة المصريين عدم تخفيف الملابس الشتوية لأن فصل الشتاء لم ينته بعد وسينتهي في 20 مارس الحالي.

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي": "الشتاء لم ينته مع ارتفاع درجات الحرارة وأمس كان ذروة الموجة الحارة وصلت درجة الحرارة إلى 32 درجة مئوية".

وأضافت "فترة النهار حسينا بالأجواء الحارة، ولكن نُحذر من شدة البرودة خلال فترات الليل لأن الفرق في درجات الحرارة يتجاوز الـ 12و15 درجة لتسود أجواء ما بين باردة إلى شديدة البرودة، ثم تبدأ درجات الحرارة تنخفض واليوم بدأت تنكسر موجة ارتفاع درجات الحرارة".

وتابعت "على مدار الأيام سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، لتستمر الأجواء شتوية دافئة وفرص الأمطار ستكون خفيفة على المناطق الساحلية في أقصى غرب البلاد غير مؤثرة تمامًا على أي أعمال أنشطة يومية وننتبه إلى الشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل".

واستطردت "فصل الشتاء سينتهي في 20 مارس الحالي وهذه الفترة هي فترة تقلبات جوية، يوم هنلاقي ارتفاع ويوم انخفاض وفي اليوم الواحد هنلاقي اختلاف وبلاش ننخدع ونغير نوعية الملابس بشكل كبير ولا بد من الحفاظ على الملابس الشتوية خاصة في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة".

قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام الثلاثة المقبلة ستشهد موجة حارة شديدة لتصل درجة الحرارة إلى 32 درجة مئوية يوم الأحد المقبل في محافظات الساحلية والقاهرة الكبرى و35 درجة على محافظات الصعيد بالإضافة إلى نشاط الرياح المحملة بالأتربة.

 

وطالبت الدكتورة منار غانم في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، مرضى الجيوب الأنفية بضرورة ارتداء الكمامات خلال الثلاثة أيام المقبلة، مشيرة إلى أن الموجة ستنتهي مساء يوم الإثنين المقبل لتعاود درجات الحرارة انخفاضها مرة أخرى. لتصل إلى 23 درجة مئوية.

 

التغيرات الجوية

حذرت عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من تغيير نوعية الملابس خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن الأيام القادمة تشهد العديد من التغيرات الجوية ومن أجل الحفاظ على صحة المواطنين وتجنبا لإصابتهم بنزلات البرد.