الأحد 12 مايو 2024 مـ 01:53 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم أريحا وتعتقل عددا من الفلسطينيين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم أريحا وتعتقل عددا من الفلسطينيين.. قالت ولاء السلامين مراسلة قناة القاهرة الإخبارية غي رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أدخلت تعزيزات عسكرية مكثفة إلى مخيم "عقبة جبر" في مدينة أريحا، وجرى تبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال داخل المخيم.

وأوضحت السلامين أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم "عقبة جبر" لمحاصرة منزل قالت إنه تابع لمنفذ عملية مفترق بيت عربة قبل يومين، التي قتل فيها مستوطن إسرائيلي، واعتقلت عددا من الفلسطينيين بالمخيم، وأصابت مواطنا مسالما ومنعت الطواقم الطبية من علاجه ومساعدته.

وأفادت السلامين بأن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم عقبة جبر بعد تنفيذ الاعتقالات، واستقبلت مستشفى أريحا 3 مصابين برصاص مطاطي، ودخلت طواقم أخرى بعد انسحاب قوات الاحتلال لإسعاف بعض المصابين.

ولفتت مراسلة القاهرة من رام الله، أن الإعلام الإسرائيلي تحدث عن اعتقال منفذ عملية مفترق عربة، وهذا يعني إن قوات الاحتلال حققت هدفها، ما ينبئ بوجود هدوء نسبي الفترة المقبلة.

آثار المصادمات في حوارة

وذكرت أن التصعيد مازال مستمرا في بلدة حوّارة، حيث تجول رئيس الوزراء الإسرائيلي وعدد من وزرائه في حوارة لتفقد آثار المصادمات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بينما قالت السلطة الفلسطينية إن الخسائر تجاوزت 18 مليون شيكل نتيجة اعتداءات المستوطنين على ممتلكات الفلسطينيين، وقالت إن وفدا من الاتحاد الأوروبي سيزور البلدة يوم الجمعة المقبل.