الخميس 2 مايو 2024 مـ 03:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حقنة البرد الثلاثية.. تؤدي إلى الوفاة وتسبب الفشل الكلوي

أضرار حقنة البرد
أضرار حقنة البرد

حقنة البرد الثلاثية.. تؤدي إلى الوفاة وتسبب الفشل الكلوي.. حقنة البرد, ازداد البحث بشكل كبير خلال الساعات الماضية عن أبرز أضرارها، حيث أنها تتسبب في حدوث المزيد من المضاعفات للجسم، وهو ما يغفل عنه الكثيرون، ويعتمد عليها بشكل مباشر كعلاج رئيسي للتخلص من البرد، العديد من البشر، ويتم تناولها داخل الصيدليات دون روشتة من الطبيب في بعض الأحيان.

حقنة البرد

 

حذرت وزارة الصحة والسكان من حقنة البرد، التي يطلق عليها البعض اسم حقنة هتلر، نتيجة للفاعلية الشديدة التي تحتوي عليها، دون النظر إلي الأضرار التي تحتوي عليها، بسبب مكوناتها من المضادات الحيوية التي تتصادم في الجسم، مما يؤدي إلي حدوث مضاعفات، تتسبب في أمراض أخري للجسم، مع الإهدار بحياة المصاب.

 

تحذيرات وزارة الصحة من حقنة البرد

 

حذرت وزارة الصحة من حقنة البرد، بالإضافة إلى مسكن للآلام وكورتيزون، مشيرة إلى " أنه مع دخول فصل الشتاء تكثر الإصابة بالأنفلونزا الموسمية ونزلات البرد، ما يضطر البعض إلى الحصول عليها بغرض الشفاء والتعافى السريع، ما يكون له مردود غير إيجابى على الصحة العامة حتى وإن بدا الشخص متعافيا ".

وتتسبب المكونات الثلاثة التى تحتوى عليها حقنة البرد، في حدوث أضرارا جثيمة للجسم، نظراً لأن المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد، وإنما تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية، وأضافت الصحة أن الكورتيزون يسبب مايلي للجسم:

- ضعف في المناعة وله أضرار كبيرة علي مرضى السكر.

- ارتفاع ضغط الدم، كما أن الاستخدام الزائد لخوافض الحرارة يسبب مشاكل صحية لمرضى الكبد، والقلب والسكرى والربو.

- الإفراط في تناولها يسبب قرحا في المعدة واختلال وظائف الكلى.

 

ضحايا حقنة البرد

 

تسببت حقنة البرد في وفاة شاب بمنطقة عين شمس، خلال الساعات الماضية، وافادت المصادر المقربة من الشاب، أنه شعر بنزلة برد ثم ذهب إلي الصيدالية ليحصل علي حقنة البرد، ومن ثم دخل في غيبوبة لمدة سبعة أيام متتالية، حتي صعدت روحه إلي السماء، وهو ما جعلهم يقومون بتحرير محضر في قسم شرطة عين شمس، لاتخاذ اللازم ومنع تداول مثل هذه العقاقير الطبية التي تفتك بحياة الأشخاص.