الجمعة 3 مايو 2024 مـ 08:54 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أسرة السادات تعلق على بيع جواز سفره في أمريكا: لا نعلم كيف وصل لهم؟

جواز سفر الرئيس الراحل محمد السادات
جواز سفر الرئيس الراحل محمد السادات

علقت رقية السادات، ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، على ما تم تداوله مؤخرًا حول بيع جواز سفر الرئيس السادات في صالة مزادات أمريكية بـ47 ألف دولار، مشيرة إلى أن الأسرة لا تعلم كيف وصل جواز سفر الرئيس إلى صالة المزادات تلك.

بيع جواز سفر الرئيس السادات في أمريكا

جواز سفر الرئيس الراحل محمد السادات

وأضافت ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، خلال تصريحات خاصة لـ “ القاهرة 24”: أنه حتى لم نتأكد من مدى حقيقة ما تم انتشاره بشأن بيع جواز الرئيس محمد السادات في صالة المزادات الأمريكية.

وأكدت ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، لا نملك أي تفاصيل بشأن وصول جواز الرئيس إن صدقت هذه الأخبار إلى أمريكا، لذلك نتساءل عن من باع هذا الجواز؟، ومن قبض؟، مردفة: نريد أسماء من اشتركوا في هذا الأمر، من أجل تحديد كيف سنتحرك في هذا الأمر.

جواز سفر الرئيس الراحل محمد السادات

يذكر أنه كانت قد أعلنت صالة مزادات «هيريتدج»، في ولاية تكساس الأميركية، بيع جواز سفر دبلوماسي للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، متابعة: أن جواز السفر بِيع اليوم (الأربعاء) خلال أحد المزادات، بقيمة 47.500 دولار.

جواز سفر الرئيس الراحل محمد السادات

وبحسب بيانات الصالة، فإن جواز السفر يأتي تصنيفه (دبلوماسيًّا)، ويحمل رقم (1)، وصدر في 19 مارس (آذار) 1974، وظل ساري المفعول حتى 18 مارس 1981، بعد تجديده في 18 مارس 1979. وهو مكون من 48 صفحة، ومطبوع باللغتين العربية والفرنسية. لكنها لم تذكر طريقة حصولها عليه.