الجمعة 3 مايو 2024 مـ 11:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

«الأرصاد» تعلن عن حالة الطقس من الجمعة إلى الأربعاء المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

«الأرصاد» تعلن عن حالة الطقس من الجمعة إلى الأربعاء المقبل.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال أسبوع، اعتبارًا من اليوم الجمعة 17 فبراير وحتى الأربعاء المقبل 22 فبراير 2023، مؤكدة ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (3: 2 درجة مئوية).

وتابعت في بيان لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنَّه يسود طقس بارد صباحًا، معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشما الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على أغلب الأنحاء، كما يتكوّن صقيع على المزوعات في وسط سيناء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، إلى أن هناك تحسن نسبي في الأحوال الجوية، بداية من الغد، على كافة الأنحاء وانحسار لفرص سقوط الأمطار وارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة يعطي شعور أفضل بحالة الطقس.

وفي يوم الجمعة 17 فبراير تسود شبورة مائية صباحا مع فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% ونشاط لحركة الرياح، فيما يشهد يومي السبت والأحد 18 و19 فبراير سيكون هناك فرصة لتكون الشبورة المائية ونشاط حركة الرياح.

أما يومي الإثنين والثلاثاء 20 و21 أيضا سيكون هناك فرصا لتكون الشبورة المائية ونشاط لحركة الرياح، فيما يكون الطقس معتدل الأربعاء 22 فبراير ويكون هناك نشاطا ملحوظا لحركة الرياح.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة، ارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج من 1.75 متر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة غدًا الجمعة 17 فبراير

القاهرة العظمى 17، والصغرى 9.

الإسكندرية العظمى 16، والصغرى 9.

مطروح العظمى 16، والصغرى 10.

سوهاج العظمى 19، والصغرى 6.

قنا العظمى 21، والصغرى 8.

أسوان العظمى 21، والصغرى 8.