الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:20 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

منخفض جوي بارد يضرب مطروح والمدن الساحلية حتى السلوم

منخفض جوي نشاط للرياح
منخفض جوي نشاط للرياح

منخفض جوي بارد يضرب مطروح والمدن الساحلية حتى السلوم.. منخفض جوي بارد يضرب مطروح والمدن الساحلية حتى السلوم.. تعرضت محافظة مطروح، لنشاط رياح وسقيع في الجو مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، في الساحل الشمالي من حدود الإسكندرية شرقاً وحتى مدينة السلوم غربا، ومرورا بمدن ومناطق الحمام والعلمين وسيدي عبد الرحمن والعلمين الجديده وغزالة وجميمه وجلاله وفوكه ورأس الحكمة وسيدي حنيش وباغوش والجراولة وسملا ومرسي مطروح والمتاني والزغيرات والنجيلة وسيدي براني وبقبق وأبو زريبة بالسلوم بالمدينة الساحلية الحدودية.

حالة الطقس في مطروح

وتشهد حالة الطقس اليوم، في مطروح عدم استقرار الملاحة البحرية، وتوقف عمليات الصيد في جميع الموانئ الثلاثة بنطاق المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية مما أدى إلى ارتفاع الأمواج ما يتراوح من 4 حتى 5 أمتار، وارتفاع المد والجزر ونشاط الرياح.

إثارة الرمال والأتربة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لمنخفض جوي تكون على مسطح البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة، والذي يجلب رياح باردة قادمة من شمال أوروبا.

وأوضحت أن سمات الحالة الجوية اليوم عبارة عن سرعات كبيرة للرياح على مسطح البحر المتوسط، وتؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية حيث يصل ارتفاع الأمواج إلي 5 أمتار، كما تزداد سرعات هبات الرياح لتصل إلى 40 عقدة، وتتقدم السحب الممطرة مساء يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية تكون متوسطة الشدة، وتستمر الأجواء باردة خلال اليوم، مع زيادة الإحساس ببرودة الجو، بسبب نشاط الرياح كما تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.