الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:49 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

صرف الخبز بدون بطاقات التموين في خطوات بسيطة

صرف الخبز
صرف الخبز

صرف الخبز بدون بطاقات التموين في خطوات بسيطة.. صرف الخبز بدون بطاقات التموين في خطوات بسيطة.. يبحث الكثير من المواطنين عن خطوات صرف الخبز على بطاقات التموين, بالتزامن مع كثر الطلب على رغيف الخُبز الذي يعتبر عامود غذاء المصريين في الفطار والغداء. فيما يُمثل "قوت" البسطاء من الشعب. لذا أعلنت وزارة التموين، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن طرح الخبز الحر بالمخابز البلدية خلال الأيام المقبلة لغير حاملي البطاقات التموينية من خلال كارت العيش الجديد.

وخلال التقرير التالي، نرصد خطوات صرف الخبز على بطاقات التموين, في إطار خدماتنا اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين.

 

موعد صرف الخبز بدون بطاقات التموين

 

نفي عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، تسعير رغيف العيش وزن 90 جرام بـ 90 قرش للمواطنين غير الحاملين لبطاقات التموين، مؤكدا أنه لم يتم تسعيره لغير حاملي البطاقات حتى الآن.

 

خطوات صرف الخبز بدون بطاقة التموين

 

نرصد خطوات الحصول على كارت العيش الجديد لغير حاملى بطاقات التموين والتي أعلنتها الوزارة من قبل، في حالة تسعيره للمواطنين غير المعتمدين على بطاقات الدعم التمويني.. حيث يمكن للمواطنين صرف العيش البلدي بعد الحصول على كارت العيش الجديد لغير حاملي البطاقات التموينية بسعر أقل من سعر الخبز السياحي وأعلى قليلًا من الخبز المدعم، من مكاتب البريد الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية، ثم شحن الكارت بالقيمة التي يرغب المواطن فيها كرصيد، لاستخدامه في شراء الخبز المدعم من الفرن البلدي.

صرف الخبز على بطاقات التموين

 

أسعار كارت العيش لغير حاملي البطاقات التموينية

 

لم تحدد وزارة التموين والتجارة الداخلية مبلغ محدد لشحن كارت العيش الجديد لشراء الخبز البلدي، إذ يمكن للمواطن اختيار قيمة شحن الكارت المناسبة له، ويستطيع المواطنون شحن الكارت بقيمة 20 جنيها أو 50 جنيها أو 100 جنيه. وأوضحت التموين أن سعر رغيف الخبز بنظام كارت العيش الجديد من المتوقع أن يكون كالآتي:

- قيمة الشحن بـ 20 جنيها تتيح 25 رغيف.

- قيمة الشحن بـ50 جنيها تتيح 62 رغيف.

- قيمة الشحن بـ100 جنيه تتيح 124 رغيف.

صرف العيش على بطاقات التموين

 

صرف الخبز من كارت العيش الجديد

 

يمكن صرف العيش من المخبز البلدي من خلال كارت العيش الجديد "الكارت الذكي مسبق الدفع"، وتخصم قيمة عدد أرغفة العيش التي يرغب المواطن في شرائها من رصيد الكارت، وفي حالة انتهاء الرصيد، يجب إعادة شحن الكارت مرة أخرى.

وتستمر عملية صرف الخبز البلدي بهذه الطريقة من خلال كارت العيش الجديد لغير حاملي البطاقات التموينية في حالة تعميمها بجميع المخابز