الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مصر تمنح السياح الهنود تسهيلات في التأشيرات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والاثار لشئون السياحة أن السوق الهندي يعد من الاسواق الواعدة لمصر خاصة في ظل شغف السائح الهندي بالسياحة الثقافية واهتمامه بزيارة الأقصر وأسوان والقاهرة والإسكندرية.

وأوضحت غادة شلبي ان مصر تمنح الهنود تسهيلات في التاشيرات مثل انها من ضمن البلاد التي تم منحهم التأشيرات الالكترونية لتسهيل حركة السياحة الوافدة لمصر من الهند .

معارض سياحية دولية في الهند

حرصت وزارة السياحة والاثار على المشاركة في معرض و بورصة  OTM السياحي الدولي بالهند خلال الاعوام الماضية وأهمية المعرض في التوسع في استقطاب السياحة الهندية والمستجلبة من شرق آسيا بشكل عام.

ومن حانبه قال عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون أن فرص السياحة الهندية في مصر "قوية جدا"، خاصة مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي و التي تعد بمثابة ترويج لمصر و سياحة مصر .

وأضاف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر أن الإحصائيات تشير إلى أن عدد السياح الهنود الذين زاروا مصر خلال الـ9 شهور الأولى من 2017 بلغ أكثر من 66 ألف، وهذا يعني أن السياحة الهندية في تزايد عام تلو الآخر.

وطالب عاطف عبد اللطيف بضرورة تكاتف الجهات المختصة من وزارات السياحة والآثار والطيران وغيرها، وذلك لإعداد برامج مشتركة وطرحها في المعرض السياحي المقبل تتناسب مع احتياجات الهند بشكل خاص ودول شرق آسيا بشكل عام، مع ضرورة تسهيل موافقات وأسعار التصوير للأفلام والسينما الهندية داخل المناطق الأثرية والسياحية في مصر، "لأن هذه الأفلام هي خير وسيلة للدعايا والتسويق للمنتجات السياحية المتنوعة المصرية وأفضل من أي دعاية مباشرة لأن السينما الهندية مفضلة بمختلف دول العالم".

سياحة الزفاف

كان استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أول رحلة طيران مباشرة قادمة من مطار أحمد أباد بدولة الهند وعلى متنها 337 راكباً، وذلك لحضور حفل زفاف هندي يُقام بمدينة شرم الشيخ خلال الأيام القليلة القادمة على مدار  ثلاثة أيام، يأتي ذلك في إطار استحداث نمط سياحة حفلات الزفاف وجذب روادها إلى مصر  وجهود وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري كوجهة لإقامة حفلات الزفاف.

وقد تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياة، والترحيب بالركاب والضيوف والعروسين وتقديم الورود وعزف الموسيقي، تعبيراً عن حفاوة الاستقبال.

كما كان في استقبالهم، اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولي، والدكتور إسلام نبيل المشرف علي مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء، الذي قام بتوزيع الهدايا التذكارية لهم والنشرات الدعائية لتعريفهم بالمقصد السياحي المصري ومقوماته ومنتجاته وأنماطه السياحية المتعددة.

جدير بالذكر أن  عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي كان قد التقى بممثلي اتحاد منظمي حفلات الزفاف الهندي EMF Global أحد أهم التحالفات التي تضم المتخصصين في تنظيم حفلات الزفاف المشهورة عالمياً بضخامة تنظيمها وعائدتها الاقتصادية المرتفعة، وذلك خلال المؤتمر الأول للاتحاد والذي عُقد في شهر سبتمبر الماضي بهدف الترويج لسياحة حفلات الزفاف بمصر، والذي أُقيم بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من ١٥٠ من الشركات العاملة في تنظيم حفلات الزفاف والفعاليات والمعارض من دولة الهند.

كما عقد على هامش المؤتمر عدة اجتماعات ثنائية مع عدد من الشركات لبحث خطة عملها ورؤيتها المستقبلية لتنظيم هذه الفعاليات في مصر، حيث تعد سياحة حفلات الزفاف أحد الأنماط السياحية العالمية التي تستقطب السائحين من ذوي الإنفاق المرتفع.

جدير بالذكر استقبلت  غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة السفير "سوشيل لامسال" سفير دولة نيبال بالقاهرة وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال السياحة، بحضور الأستاذ محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسيد ديباك غيميني سكرتير ثانى بسفارة نيبال بالقاهرة.

وخلال اللقاء أكدت نائب الوزير على العلاقات الطيبة التي تجمع بين مصر ونيبال ورغبة الجانب المصرى فى زيادة الحركة السياحية الوافدة من نيبال إلى المقصد السياحي المصري،حيث تم مناقشة إمكانية عقد اجتماع افتراضى عبر خاصية الفيديو كونفرانس لمنظمى الرحلات وشركات السياحة فى نيبال ونظرائهم فى مصر وذلك لتبادل الرؤى والمقترحات التي تهدف لزيادة الحركة السياحية بين البلدين، بالإضافة إلى دعوة بعض المدونين والمؤثرين من نيبال لزيارة مصر لينقلوا تجربتهم السياحية بالمقصد السياحي المصري لمتابعيهم عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

ومن جانبه، أشاد سفير نيبال بتنظيم مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" الذي استضافته مدينة شرم الشيخ في نوفمبر الماضي، مشيرًا إلى زيارته للمعالم الأثرية والأماكن السياحية بالأقصر وأسوان، مشيداً باهتمام الدولة المصرية بالسياحة الميسرة والعمل على إتاحة المتاحف والمواقع الأثرية لذوى الهمم بما يساهم في تحسين تجربتهم السياحية خلال الزيارة.