الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حالة الطقس في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد ورسالة للمواطنين

حالة الطقس
حالة الطقس

وجهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، رسالة هامة للمواطنين بشأن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة، قائلة: «الكل قبل ما ينزل من بيته عليه أن يتعرف على حالة الجو».

وأضافت ، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «من أول و جديد» المذاع على قناة «الحدث اليوم» تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن أغلب الطرق ستتعرض لـ شبورة مائية، وعلى قائدي السيارات، توخي الحذر.

وأشارت إلى أن البلاد فى ذروة فصل الشتاء، وشهر يناير و فبراير، يشهدان تقلبات جوية، وعلى الجميع متابعة الأحوال الجوية من المتخصصين فقط، وحذرت من الاستماع إلى الشائعات، مؤكدة : «كل يوم بيكون فى بيان بدرجات الحرارة، و الكل يتابع النشرات الجوية».

وكانت حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، من حالة من التقلبات الجوية بداية من مساء غدًا الأحد وحتى يوم الاثنين.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية - الهيئة العامة للارصاد الجوية هيئة الارصاد الجوية في مصر عضو في المنظمة العالمية للارصاد الجوية ، و هي من الهيئات العلمية والتطبيقية العريقة التابعة لوزارة الطيران.

 

الأرصاد الجوية

 

وقالت "إيمان شاكر" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم السبت إن البلاد تشهد منذ 3 أيام حالة من التقلبات الجوية، حيث تعرضت العديد من المحافظات إلى أمطار ما بين متوسطة وغزيرة ورعدية.

وأشارت إلى أن محافظات الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة كانت أكثر المحافظات التي تأثرت بالتقلبات الجوية الماضية، موضحة أن القاهرة منذ فجر اليوم تعرضت إلى سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة ولكن باقي اليوم كان فيه سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت أن البلاد منذ مساء اليوم الأحد سوف تشهد حالة سريعة من التقلبات الجوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي على البحر المتوسط يؤثر على مصر من الحدود الغربية وتشهد سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية ومصحوبة بحبات البرد من السلوم ومطروح، حيث تنتهي هذه الحالة يوم الاثنين.