السبت 20 أبريل 2024 مـ 05:53 مـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

التعليم العالي تكشف مصير طلاب أكاديمية طيبة الدولية بعد تعرضهم للنصب

طلاب أكاديمية طيبة الدولية
طلاب أكاديمية طيبة الدولية

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مصير الطلاب ضحايا نصب أكاديمية طيبة الدولية بالمعادي الجديدة، بعد القبض على مالك الأكاديمية وتبين أنها وهمية غير معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

النصب على طلاب أكاديمية طيبة الدولية

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي في تصريحات تلفزيونية، إلى أنه يمكن للطلاب أن يتقدموا إلى المعاهد الخاصة إذا كان مجموعهم يوافق تلك المعاهد الخاصة، وأيضًا في حالة أن يكونوا قد ظلوا في الأكاديمية لمدة عام، مؤكدًا أنهم سوف يتم قبولهم في الفرقة الأولى من الدراسة بالمعاهد الخاصة المعترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار، أن أكاديمية طيبة الدولية متواجدة منذ عامين وتنشر العديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقدم إليها آلاف الطلاب منذ العام الماضي، مؤكدًا أن الأكاديمية غير معترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعد كيانا وهميا.

وكان مالك أكاديمية طيبة الدولية بالمعادي الجديدة، قد مارس النصب والاحتيال على الطلاب وإيهامهم بإدارته مؤسسة معتمدة، وتبين في النهاية أنها وهمية غير معتمدة من وزارة التعليم العالي، ليتجمهر العديد من الطلاب أمام الأكاديمية طالبين بحقهم.

في وقت سابق، صرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن لجان الضبطية القضائية بالوزارة سوف تُكثف من ملاحقتها للكيانات الوهمية خلال الفترة القادمة بكافة محافظات الجمهورية، والتي تدعي كذبًا منح درجات أكاديمية، دون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة أنشطة تعليمية، خاصة خلال فترة التنسيق للجامعات والمعاهد، والتي ينشط فيها ظهور الدعاية والتسويق لهذه الكيانات، بغرض استغلال الطلاب وأولياء الأمور بشكل غير قانوني.