الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

هل ينخفض سعر الدولار الأيام المقبلة؟ رئيس بنك مصر يحسم الأمر

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

أسعار الدولار اليوم، قال محمد الأتربي رئيس بنك مصر واتحاد بنوك مصر: "سعر الدولار حاليًا يخضع لسياسة العرض والطلب والمرونة وكلما نجحت البنوك في تلبية طلبات العملاء من الاستيراد سيستقر وينخفص السعر".

رئيس بنك يكشف احتمالية انخفاض سعر الدولار

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": "كل شيء فيما يتعلق بسعر الدولار سيتضح في الأيام المقبل، ومن الوارد انخفاض السعر".

إجمالي حصيلة مصر من الدولار

سعر الدولار في بنك مصر، وأكد: مصر لديها موارد بالعملة الأجنبية تتجاوز الـ90 مليار دولار، وهي عبارة عن صادرات بـ43 مليار دولار والسياحة 12 مليار دولار وقناة السويس 7 مليارات دولار، وتحويلات المصريين العاملين في الخارج 33 مليار دولار.

سعر الدولار

سعر الدولار اليوم، شهد سعر الدولار الأمريكي استقرارا ملحوظا أمام الجنيه المصري، اليوم السبت 7 -1-2023 بالبنك المركزي المصري والذي يعد إجازة رسمية في البنوك.

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي
وسجل سعر الدولار اليوم في مصر بالبنك المركزي المصري نحو 27.01 جنيه للشراء، و27.11 جنيه للبيع.

طرح شهادة 25%
وأعلن البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25٪؜ يصرف فى نهاية السنة وكذلك بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5٪؜ سنويا اعتبارا من اليوم.

رفع سعر الفائدة
وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

قرض صندوق النقد الدولي
ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على ترتيب مدته 46 شهرًا في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر بقيمة حوالي 3 مليارات دولار أمريكي، وذلك حسبما أعلن الصندوق على موقعه الإلكتروني.

ويقدم برنامج مصر المدعوم من صندوق النقد الدولي حزمة سياسات شاملة للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، واستعادة الهوامش، وتمهيد الطريق لنمو شامل يقوده القطاع الخاص.

وتتضمن الحزمة تحولًا دائمًا إلى نظام سعر صرف مرن، وسياسة نقدية تهدف إلى خفض التضخم تدريجيًا، وضبط أوضاع المالية العامة لضمان مسار الدين العام التنازلي مع تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي لحماية الضعفاء، وإصلاحات هيكلية واسعة النطاق للحد من تأثير الدولة وتعزيز الحوكمة والشفافية.

ومن المتوقع أن يحفز الصندوق الممدد للتمويل الإضافي التمويل الإضافي من شركاء مصر الدوليين والإقليميين.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على ترتيب مدته 46 شهرًا في إطار تسهيل الصندوق الممدد (EFF) لمصر بمبلغ 2،350.17 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (ما يعادل 115.4 في المائة من الحصة أو حوالي 3 مليارات دولار أمريكي).