الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

متحدث الكنيسة يكشف التطورات الصحية للبابا تواضروس

البابا تواضروس
البابا تواضروس

كشف القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن تطورات الحالة الصحية للبابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريك الكرازة المرقصية عقب تعرضه لحالة إعياء بعد جهد مكثف عشية قداس عيد الميلاد المجيد، قائلاً : "تعرض لإجهاد نتيجة عمل مكثف خلال الأيام الماضية، واليوم أجرى عدداً من الفحوصات الطبية والنتائج كانت إيجابية ومطمئنة".

الرئيس اطمأن عليه.. تطورات الحالة الصحية لـ البابا تواضروس الثاني متحدث الكنيسة: البابا تواضروس يحتاج للراحة.. ويستأنف عمله خلال أيام |فيديو

وواصل في مداخلة خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:"كل الفحوصات التي أجراها تتعلق بإصابته بحالة الاجهاد الشديدة التي بدت على البابا تواضروس لفحص الأسباب التي أدت لحالة الإعياء، بالإضافة لفحوصات شاملة صحية للاطئمنان على الوضع الجسدي بشكل عام".

وأكمل :" الباب بذل مجهود كبير خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بقضائه ليلة رأس السنة في الكنيسة المرقصية بالإسكندرية وقبلها بيومين كان هناك لقاءات متعددة في الاسكندرية، ثم عاد للقاهرة ليبدأ رحلة جديدة لاستقبال الزائرين ولعدة أيام، وهذا الجهد الكبير أدى لحالة الإعياء الشديدة".

وكشف أن آلام الظهر التي يعاني منها البابا منذ فترة كان ضمن التأثيرات التي تعرض لها بالأمس، قائلاً : هو الآن في الكاتدرائية وهاتفته من سبع ساعات وصوته بدى مطمئناً.

ولفت إلى أن البابا تواضروس نفذ جزء من برامج الاستقبالات المعتادة في اليوم التالي لقداس عيد الميلاد المجيد قائلاً : "عمل جزء من البرنامج التقليدي حيث يستقبل الأساقفة والكهنة والمهنئين ولكنه لم يستكمل البرنامج بسبب الاعياء والاجهاد الشديدين.

وحول موعد الزيارة لأسيوط وهل سيتم إرجاؤها قال : لسه سيتضح الامر بكره أو بعده بشكل قاطع ونأمل أن يستأنف نشاطه خلال أيام.

وأكد أن زيارة الرئيس السيسي مفرحة كالعادة هذا بدى في الاستقبال الحافل له من شعب الكاتدرائية حيث حرص الرئيس على مبادلتهم المشاعر الطبية والتهنئة وصافح عدد كبير من القريبين منه في ممر الكاتدرائية وصولاً للمنصة وكانت المصافحة بحرارة.