الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 11:20 صـ 14 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

طرق شراء شقة في تركيا

طرق شراء شقة في تركيا بالخطوات الصحيحة هي أكثر ما يلزم المستثمرين الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا معرفته لضمان عدم التعرض إلى خسائر ناتجة عن الوقوع في أخطاء قانونية أو التعرض إلى النصب على يد الشركات المحتالة، لذا عليك توخى الحذر والبحث جيدًا عن الخطوات القانونية التي تقوم الحكومة التركية بإجراء تعديلات عليها لمواكبة التطور في حالة الاقتصاد العالمي وجذب مزيد من فرص الاستثمار لديهم.

طرق شراء شقة في تركيا

إذا قررت البحث عن شقق للبيع في تركيا من أجل التملك العقاري في تركيا فإن هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لضمان الحصول عليها بشكل صحيح على النحو التالي:

أولًا من خلال شركات العقارات:

نظرًا لأن هناك إقبال كبير على عقارات للبيع في تركيا فقد ارتفع عدد الشركات العقارية التي تقدم الخدمات أمام المستثمرين الأجانب وتعمل تلك الشركات على توفير الكثير من الوقت مع تقديم أفضل الخيارات العقارية المتاحة والمناسبة للعملاء مع الحصول على عروضًا رائعة وخصومات عالية.

ثانيًا من خلال المواقع الإلكترونية:

أصبح شراء العقارات في تركيا متاح عن بعد من وذلك من خلال الإنترنت بعد أن أتاحت الحكومة التركية للأجانب هذا الأمر وذلك في إطار عملها على مجموعة من التسهيلات والامتيازات الكثيرة التي تقدمها من أجل جذب واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

كيفية شراء العقارات في تركيا؟

أما عن كيفية شراء العقارات في تركيا بعد أن أصبحت محط أنظار المستثمرين من الشرق الأوسط والعالم فتتم على النحو التالي:

أولًا شراء عقارات قيد الإنشاء:

تعمل مجموعة كبيرة من المستثمرين على اختيار العقارات قيد الإنشاء والتي أصبحت متاحة بشكل كبير بسبب أن أسعارها أقل من العقارات الجاهزة كما أنها ترتفع بعد اكتمال مراحل البناء محققة أرباح تصل إلى 35 % و70، بالإضافة إلى توفير العروض والخيارات العقاري والكثير من الخصومات من قبل شركات الإنشاء الكثيرة وهي أيضًا أمنة ومضمونة والكثير منها يعمل بضمانة من الحكومة التركية.

ثانيًا تملك عقارات جاهزة:

يفضل الكثير من الأشخاص العقارات الجاهزة للسكن وذلك بسبب الحاجة إلى السكن على الفور وعدم وجود وقت للانتظار وبالنسبة لهم أكثر أمان بما أن لها سند ملكية مباشر للمشتري مع عدم الحاجة إلى دفع أقساط وكذلك هناك خصومات كبيرة ما بين 20 و30 %.

أبرز خطوات شراء شقة في تركيا

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها عند قرار البحث عن شقق للبيع في اسطنبول وفي تركيا عمومًا على النحو التالي:

  • أولًا لابد من تحديد الهدف الذي ترجو منه شراء العقار فهل هو استثمار من أجل الحصول على الجنسية التركية أو من أجل السكن وخلافه.
  • ثانيًا عليك تحديد الميزانية المادية المتوفرة لك بدقة وإذا كانت كافية لتغطية مصاريف التملك أو تحتاج إلى التقسيط.
  • ثالثًا لابد من القيام جولات ميدانية كبيرة ومشاهدة كل المشاريع العقارية المتوفرة لمعرفة أهم العروض المتوفرة.
  • رابعًا من الأفضل الاستعانة بخدمات وكيل عقاري للحصول على دراسة واسعة حول سوق العقارات في تركيا وبعد اختيار المناسب قم بحجزه وتجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة.
  • خامسًا سوف يتحتم عليك استخراج وثيقة التقييم العقاري التي تحدد فيها قيمة العقار وتتم بوساطة شركة معتمدة من قبل الحكومة.
  • سادسًا يتم توقيع عقد البيع في دائرة الطابو فإن أي وثيقة غير صادرة عنها تعد غير رسمية.

بالنهاية نكون قد أوضحنا طرق شراء شقة في تركيا والخطوات الواجب إتباعها وكذلك الطرق القانونية من أجل شراء وتملك الشقق والعقارات في تركيا.