الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أضرار كسر الشهادات القديمة بعد إصدار شهادة الـ 25%

بنك مصر-البنك الأهلى
بنك مصر-البنك الأهلى

أضرار كسر الشهادات القديمة بعد إصدار شهادة الـ 25%.. أضرار كسر الشهادات القديمة بعد إصدار شهادة الـ 25%.. شهادة الـ ٢٥٪ من البنك الأهلى وبنك مصر, تصدرت قوائم البحث بعد إصدار كل من البنك الأهلي وبنك مصر شهادة ادخار تستمر لمدة عام، بعائد هو الأعلى حتى الآن يصل إلى 25% يتم صرفه في نهاية المدة، أو بنسبة 22.5% يتم صرفه شهريًا.

تعتبر شهادة الـ ٢٥٪ من البنك الاهلى وبنك مصر هي الاعلى في عائدات شهادات الإدخار في مصر، وهذا من أجل مواجهة موجة التضخم التي تواجهها مصر والعالم، ويأتي هذا بعد قرارات البنك المركزي المصري لرفع سعر الفائدة.

شهادة الـ ٢٥٪ من البنك الأهلى وبنك مصر

 

شهادة الـ ٢٥٪ من البنك الأهلى وبنك مصر

 

ترفع البنوك العائد على شهادات الإدخار نتيجة للتخضم، كما لمواجهة انخفاض الجنيه المصري الحاد أمام سعر الدولار، وهذا بجانب نقص العملة الأجنبية برغم خفض قيمة الجنيه بحوالي 14.5% في شهر أكتوبر الماضي.

وبناء على قرار البنك المركزي المصري في اجتماعه يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2022، الذي ينص برفع سعر العملية الرئيسية للبنك بمقدار 300 نقطة، والتي تبدأ من 16,25%، 17,25%، 17,75% بالترتيب، على أن يكون سعر الائتمان والخصم يصل إلى 16.75% بنفس معدل النقاط.

لم يكن قرار رفع سعر الفائدة والعائدات شهادات الإدخار إلى شهادة الـ 25% الأول من نوعه، إذ قرر سابقا البنك الأهلي وبنك مصر رفع سعر الفائدة إلى عائد 20% بعد أن تم تعويم الجنيه المصري عام 2016، وهذا لأجل زيادة جاذبية الجنيه المصري.

 

سعر الفائدة

 

كما أعلنت بعض البنوك عن رفع سعر الفائدة والعائد على شهادات الاستثمار بمقدار 2% بواقع 200 نقطة، كما أضاف البنك الأهلي أربعة شرائح جديدة، إذ أن الكثير من التغيرات تحدث منذ قرار البنك المركزي المصري وما يسبقه من قرارات لبنوك مركزية كان أولهم قرار البنك الفيدرالي الأمريكي.

شهادة الـ ٢٥٪ من البنك الأهلى وبنك مصر

 

اضرار فك الشهادات القديمة

 

يبحث الكثير عن اضرار فك الشهادات القديمة نتيجة إلى رغبتهم في كسر شهادات الإدخار السابقة في البنك الأهلي أو بنك مصر، إليك التفاصيل:

- في حالة كسر وديعة تكون العائد 5.5% فيمكن كسرها بعد 3 شهور من بدايتها وخسارة الفائدة التي عليها في الثلاثة أشهر السابقة.

- في حالة كسر شهادة الإدخار على خلاف العائد، يمكن كسرها بعد 6 أشهر من ثاني يوم شراء الشهادة.

- هناك امكانية الحصول على قرض بضمان شهادة الإدخار بنسبة تصل إلى 95% من قيمتها بينما تختلف النسبة من بنك لآخر.

- سيتم خصم حوالي 3% من قيمة الشهادة بالكامل نتيجة لكسر شهادة الإدخار في بعد فترة الـ 6 أشهر من ثاني يوم تاريخ شرائها.

- سيتم خصم حوالي 3% نتيجة لكسر شهادة الإدخار في خلال مدة العام الأول من ثاني يوم تاريخ شرائها.

- سيتم خصم حوالي 2% نتيجة لكسر شهادة الإدخار في بعد فترة العام الأول أي في العام الثاني من ثاني يوم تاريخ شرائها.

- سيتم خصم حوالي 1% نتيجة لكسر شهادة الإدخار في العام الثالث من ثاني يوم تاريخ شرائها.

 

كسر الشهادة القديمة

 

يلجأ الكثير من المستثمرين وعملاء البنك إلى البحث عن طرق كسر شهادة البنك من أجل الحصول على شهادة الـ ٢٥٪ من البنك الأهلى وبنك مصر الجديدة، إليك خطوات كسر الشهادة القديمة:

1-الذهاب لأقرب فرع بنك الأهلي أو بنك بمصر لـ كسر الشهادة القديمة.

2- الاستفسار عن الخسارة وقيمتها لاختلافها من بنك لآخر.

3- اتمام خطوات وإجراءات البنك والتقديم على شهادة الـ ٢٥٪ من البنك الأهلى وبنك مصر.

شهادة الـ ٢٥٪ من البنك الأهلى وبنك مصر

كانت هذه طرق كسر الشهادة القديمة من أجل الحصول على شهادة الـ ٢٥٪ من البنك الأهلى وبنك مصر الجديدة الأعلى في الوقت الحالي، والتي يرغب الكثيرين بالاستفادة من عائدها الكبير والمضمون على المدى الطويل.