السبت 20 أبريل 2024 مـ 10:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ترتيب الدوري الممتاز.. الزمالك يتصدر القمة والأهلي يواصل نزيف النقاط

الزمالك ينتزع صدارة الدوري
الزمالك ينتزع صدارة الدوري

ترتيب الدوري الممتاز.. الزمالك يتصدر القمة والأهلي يواصل نزيف النقاط.. ترتيب الدوري الممتاز.. الزمالك يتصدر القمة والأهلي يواصل نزيف النقاط.. الدوري الممتاز، أسدل الستار مساء أمس الجمعة على منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز، في نسخته الحالية لموسم 2022 – 2023، حيث شهد اليوم الختامي بهذه الجولة مباراتين فقط، الأولى جمعت سموحة أمام غزل المحلة واحتضنها استاد الإسكندرية الدولي، وإنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، أما المباراة الثانية فجمعت فريقي البنك الأهلي أمام المقاولون العرب، واحتضنها استاد القاهرة الدولي وانتهت لصالح البنك الأهلي بهدفين مقابل هدف.

الزمالك يفوز على 3/1 ويتصدر الدوري الممتاز، فيتو

نتائج الجولة العاشرة

وشهدت الجولة العاشرة من الدوري الممتاز 9 مواجهات بينها خمس مواجهات انتهت بالفوز، بينما انتهت أربع مواجهات بالتعادل، مباراتين انتهتا بالتعادل الإيجابي، ومثلهما انتهتا بالتعادل الإيجابي، وجاءت نتائج الجولة العاشرة على النحو التالي:

بيراميدز 3: 0 الإتحاد السكندري
إنبي 0: 0 الداخلية
فاركو 2: 3 فيوتشر
طلائع الجيش 2: 2 حرس الحدود
سيراميكا كليوباترا 1: 1 الأهلي
المصري 1: 2 أسوان
الزمالك 3: 1 الإسماعيلي
سموحة 0: 0 غزل المحلة
البنك الأهلي 2: 1 المقاولون العرب

الأهلي يتعادل أمام سيراميكا ويفرط في قمة الدوري، فيتو

الأهلي يهدي قمة الدوري للزمالك

شهدت الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز، استمرار تراجع المارد الأحمر النادي الأهلي، بعدما سقط في في فخ التعادل للأسبوع الثاني على التوالي أمام سيراميكا كليوباترا، وهو التعادل الثالث للأحمر في الموسم الحالي، ليفقد النقطة السادسة في صراع المنافسة على لقب الدوري مع غريمه التقليدي وحامل اللقب نادي الزمالك.

الزمالك في الصدارة بعد عشر جولات

ونجح فريق الزمالك في إعتلاء قمة الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم بعد مرور 10 جولات، بعدما نجح في تحقيق الفوز على منافسه بهذه الجولة فريق الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى النقطة 24 متساويا مع الأهلي، إلا أن الزمالك يتفوق في فارق الأهداف.

الزمالك في رصيده 20 هدفا، بينما اهتزت شباكه 4 مرات، أما الأهلي فيوجد في رصيده 17 هدفا، واستقبلت شباكه 5 أهداف، وكلا الفريقين حقق 7 انتصارات و3 تعادلات.

فيوتشر ينفرد بالمركز الثالث

وواصل فريق فيوتشر سلسلة عروضه القوية في الدوري الممتاز هذا الموسم، وحقق فوزا مستحقا على مضيفه فاركو بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، انفرد بها بالمركز الثالث بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الرابع بـ20 نقطة.

ميدو يفشل في إنتشال الإسماعيلي من قاع الجدول

وفي الظهور الأول للعالمي أحمد حسام ميدو كمدير فني لفريق الإسماعيلي، يفشل في إنتشار الدراويش من قاع جدول الدوري، وتلقى الفريق هزيمة قاسية أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتجمد رصيد الإسماعيلي عند 6 نقاط في المركز الأخير بجدول الدوري.

الأهلي يفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، فيتو

24 هدفا حصاد الجولة العاشرة

شهدت مباريات الجولة العاشرة حصيلة تهديفية جيدة حيث شهدت مبارياتها التسع 24 هدفا، بمعدل 2,6 هدفا للمباراة الواحدة وهو معدل تهديفي جيد.

32 بطاقة صفراء ولا توجد بطاقات حمراء

مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز شهدت 32 بطاقة صفراء، لتقل بمقدار بطاقة واحدة من عن الجولة الماضية الماضية "التاسعة"، ولكن لم تشهد هذه الجولة أى بطاقات حمراء.

توزيع البطاقات الملونة بالجولة التاسعة

بيراميدز مع الاتحاد السكندري، 3 بطاقات صفراء
إنبي مع الداخلية، شهدت 6 بطاقات صفراء
فاركو مع فيوتشر، شهدت 6 بطاقة صفراء واحدة
طلائع الجيش مع حرس الحدود، بطاقة صفراء واحدة
سيراميكا كليوباترا مع الأهلي، بطاقتين صفراوين
المصري البورسعيدي مع أسوان، 4 بطاقات صفراء
الزمالك مع الإسماعيلي، 3 بطاقات صفراء
سموحة مع غزل المحلة، 3 بطاقات صفراء
البنك الأهلي مع المقاولون العرب، 4 بطاقات صفراء

ترتيب هدافي الدوري الممتاز

حافظ أحمد الشيخ مهاجم غزل المحلة على صدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز، على الرغم من عدم تسجيله أهدافا بهذه الجولة، فيما واصل أحمد سيد زيزو مطاردة الشيخ على صدارة الترتيب، ورفع نجم الزمالك رصيده من الأهداف إلى 5 أهداف بتسجيله أحد أهداف فريقه في مرمى الإسماعيلي، في المباراة التي إنتهت 3/1 لصالح الفارس الأبيض.

وجاء ترتيب هدافي الدوري الممتاز بعد الجولة العاشرة على النحو التالي:

أحمد الشيخ غزل المحلة 7 أهداف

أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك 5 أهداف

محمد حمدي زكي لاعب أسوان 4 أهداف

رفيق كابو لاعب إنبي 4 أهداف

كريم بامبو لاعب البنك الأهلي: 4 أهداف

يوسف أسامة نبية لاعب الزمالك 4 أهداف