السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:23 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو.. الأرصاد توجه عدداً من التحذيرات والنصائح للمواطنين

حالة الطقس
حالة الطقس

فيديو.. الأرصاد توجه عدداً من التحذيرات والنصائح للمواطنين.. نصحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بضرورة المحافظة على إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال فترات النهار و الليل، والقيادة بحذر وهدوء تام أثناء وجود الشبورة المائية ومتابعة النشرات الجوية لمعرفة الحالة الجوية.

وعن طقس اليوم قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الأمطار تتلاشى تماما على أغلب مناطق الجمهورية بسبب تأثرنا بوجود امتداد مرتفع في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وانحسار فرص سقوط الأمطار على سواحلنا الشمالية.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» والمذاع على الفضائية المصرية، والقناة الأولى، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي، وبسنت الحسيني، أن هناك انحصار فرص سقوط الأمطار في سواحلنا الشمالية من دمياط ورفح وبورسعيد، بعض مناطق من شمال سيناء ستكون فرص سقوط أمطار خفيفة جدًا وعلى فترات متقطعة لكن باقي مناطق الجمهورية ستتلاشى فرص سقوط الأمطار عليها، مع زيادة فترات سطوع الشمس واستقرار في الأحوال الجوية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه نتيجة توافر عناصر الرطوبة وهدوء عناصر الرياح ووجود المرتفع الجوي يرجى الحذر من الشبورة المائية التي تتكون في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل وتأثر على الرؤية الأفقية.

وأشارت غانم إلي أنه مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، سوف يزيد من الشعور بالأجواء اللطيفة على أغلب المناطق الموجودة في السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه عند غياب أشعة الشمس يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتصل درجات الحرارة ليلاً إلى 12 درجة مئوية، والأجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن متوسط درجات الحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية، و خلال فترات الليل تصل إلى 12 درجة مئوية.