الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 05:21 مـ 7 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مطار مرسى علم يستقبل 66 رحلة طيران دولية أوروبية.. الأسبوع المقبل

منتجع الفيروز بلازا بمرسى علم
منتجع الفيروز بلازا بمرسى علم

انتعاشه سياحية كبيرة تشهدها مدينة مرسى علم خلال الأيام الحالية مع قدوم فصل الشتاء حيث الطقس المعتدل والخلاب التي تتمتع به المدينة.

ومن المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من غد السبت الموافق 3 ديسمبر 2022 وحتى الجمعة المقبلة، 66 رحلة طيران دولية، أغلبها أوروبية، حيث تحتل السياحة الألمانية المرتبة الأولى خلال الأسبوع يليها الرحلات الإيطالية والبولندية.

وتشهد مدينة مرسى علم تسهيلات كبيرة في إجراءات الوصول للسياح الأجانب بمجرد وصولهم إلى أرض المهبط، وصولا لمقر إقامتهم بالفنادق المختلفة للاستمتاع بأوقاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

وأوضحت جداول رحلات الطيران الأسبوعية المقرر أن تنطلق غدا السبت، أن يستقبل المطار خلال الأسبوع 70 رحلة بينهم 4 رحلات داخلية، و66 رحلة اوربية، قادمة من 9 دول أوربية.

"مصر24" ترصد خلال السطور التالية أعداد الرحلات من كل دولة أوروبية خلال الأسبوع المقبل:

3 رحلات بلجيكية

4 رحلات هولندية

9 رحلات إيطالية

19 رحلة ألمانية

7 رحلات تشيكية

17 رحلة بولندية

4 رحلات سويسرية

4 رحلات مصرية

رحلتين من النمسا

رحلة واحدة من لكسمبورج

في السياق نفسه، بدأ منتجع "ثري كونرز فيروز يلازا" بمدينة مرسى علم الاستعداد للاحتفال بأعياد الكريسماس والرأس السنة، حيث امتلأت ردهة الفندق باللافتات والأشكال المختلفة لأعياد الميلاد منها شجرة الميلاد وبابا نويل.

يأتي ذلك في إطار استعدادا المنتجع لاستقبال السياح من كل دول العالم والراغبين في قضاء احتفالات رأس السنة بالمنتجع.

وتسعى إدارة المنتجع لإدخال البهجة على عملائها خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة، حيث تقوم بتجهيز احتفالات كبيرة وفرق فنية غربية وشرقية مختلفة تضم فقرات مختلفة لإسعاد العملاء، كذلك تجهيز عشاء فاخر لهم.

بدوره، أكد الخبير السياحي أبو الحجاج العماري مدير منتجع الفيروز بلازا أن الحركة السياحة في مدينة مرسى علم بشكل عام تشهد انتعاشه كبيرة خلال فصل الشتاء الجاري.

وأوضح خلال تصريحات خاصة لـ"مصر24" أن نسب الإشغال السياحي قد تصل إلى 90%، مشيرًا إلى ان السياح الألمان هم الأكثر وصولا إلى المدينة بشكل عام يليهم الطليان والبولنديين والتشيك.

ونوه العماري إلى أن أغلب الفنادق بالبحر الأحمر انتهت من الاستعداد لاستقبال احتفالات الكريسماس ورأس السنة، وامتلأت الزينة ذات الألوان الزاهية جميع أركان الفنادق المختلفة.