الخميس 18 أبريل 2024 مـ 08:14 صـ 9 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

4 أسباب تدفعك لتجربة الشاي بالملح.. يعالج الصداع النصفي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هل جربت يوما إضافة الملح إلى الشاي؟، بدون انتظار للإجابة بالتأكيد لا، فحتى عشاق الشاي والذي يعد جزء لا يتجزأ من روتينهم اليومي لم يتمكنوا من إضافة الملح إلى الشاي فمذاق الشاي المميز والمضاف له في كثير من الأحيان سكر يكفي لأن يسحرهم فما الفائدة من الملح.

صحيح أن الشاي في حد ذاته يمتلك العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تعزيز نظام المناعة وتحسين صحة القلب ويساهم في محاربة الالتهابات إلا أن إضافة القليل من الملح إلى كوب الشاي يزيد من الفوائد الصحية للشاي وفقا لموقع " سلورب".

ومن أبرز هذه الفوائد:

- يمكن أن يساعد استهلاك الشاي المملح في تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض الموسمية كما يمكن أن يعالج التهاب الحلق.

- يمكن أن تساعد إضافة القليل من الملح إلى الشاي في زيادة الطاقة وكفاءة الجسم من خلال المحافظة على الجهاز الهضمي تحت السيطرة وتحسين التمثيل الغذائي.

- يساعد إضافة القليل من ملح الهيمالايا إلى الشاي في محاربة العديد من مشاكل البشرة حيث يساهم الزنك الموجود في ملح الهيمالايا في إصلاح الأنسجة التالفة ومنع حب الشباب كما يساعد الكبريت في الحفاظ على البشرة نظيفة وناعمة. 

- يمكن لشاي الملح أن يعالج مشاكل الصداع النصفي ويريح العقل والجسم فهو يعمل على تخفيف هرمونات التوتر وتعزيز الصحة بشكل أفضل كما يساعد في الحفاظ على رطوبتك لفترة طويلة. 

فقط كل ما عليك للاستفادة من فوائد شاي الملح هو غلي أوراق الشاي في الماء وإضافة الحليب وقبل شرب الشاي مباشرة أضف قليل من الملح وإذا كنت ممن يفضلون الشاي الأسود أضف قليل من الملح عند غلي أوراق الشاي في الماء.