الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 03:59 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أحمد كريمة يوضح حقيقة تصريحه عن فقدان المرأة لأنوثتها بعد الإنجاب

أحمد كريمة
أحمد كريمة

أوضح الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، حقيقة التصريحات المنسوبة له حول أن المرأة المصرية تفقد أنوثتها بعد الطفل الثاني ومطالبته لها بان "تتغندر لزوجها".

المؤسسة الخيرية لعلاج مشاكل الأسرة

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور، والمذاع عبر فضائية etc، إنه يعمل مع المؤسسة الخيرية للتوعية الأسرية، لمعالجة المشاكل بين الزوجين، مؤكدًا أن أعظم وزيرة خزانة في العالم بأثرة هي المرأة المصرية، مضيفًا أنه ابن مواطنة مصرية من شمال الصعيد وهي من ربته.

وأضاف، أن تصريحه مجتزأ وما قاله بأنه يرجوا أن تهتم المرأة بزوجها ولا يشغلها أمور التربية والحمل والطبخ، متابعًا ساستخدم مقولة الإمام الشافعي قال "من لم يتزوج مصرية كأنه لم يتزوج" كما أكد أنه لم يقل أن المرأة المصرية لازم "تتغندر لزوجها".

وتابع: "المصريات عظيمات من أيام أحمس ورمسيس، وأيام العظام من القدماء المصريين وأم سيدنا موسى نشأت في مصر وذكرها الله في القرآن الكريم، وسيدنا إبراهيم تزوج من السيدة هاجر، والسيدة مريم القبطة أم السيد المسيح أرتوت مع سيدنا عيسى ويوسف النجار من نيل مصر، والرسول عليه السلام شرفنا الله بزواجه من السيدة ماريا القبطية.