الجمعة 3 مايو 2024 مـ 02:55 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أسعار الأرز في السلاسل الغذائية والهايبر ماركت

الأرز
الأرز

قال النائب مجدي الوليلي، عضو شعبة الأرز بإتحاد الصناعات: "نطرح أسعار الأرز في كل الأسواق والسلاسل الغذائية بسعر يتراوح ما بين 14.5 الي 16.5 جنيه".

أسعار الأرز في السلاسل الغذائية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"الحكاية" الذي يقدمه الإعلامية عمرو أديب بقناة "ام بي سي مصر": قمنا بتغطية 170 فرع من المجمعات الاستهلاكية، و192 سلسلة غذائية، والهايبر ماركت، بكميات كبيرة من الأرز بأسعار تتراوح ما بين 14.5 الي 16.5 جنيه.

https://www.facebook.com/Elhekayashow/videos/461982462701237

الحفاظ علي استقرار الأسعار

ولفت: هناك منظومة جديدة ستبدأ بعد غدٍ لمخاطبة تجار الجملة من أجل الحفاظ علي أسعار الأرز المحددة وعدم استغلال المستهلكين.

السلع الاستراتيجية

وتابع: السلع الإستراتيجية لابد أن تكون تحت مظلة الدولة ولا يجب أن يتحكم فيها طائفة من الأفراد لا سيما في ظل الأزمات.

 

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الأرز الأبيض يتوافر بسعر ١٠.٥ جنيهات للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، بينما يتراوح سعره بالأسواق "السلاسل التجارية - محال السوبر ماركت والميني ماركت" من ١٢ إلى ١٥ جنيهًا للكيلو معبأ، ومن ١١ إلى ١٢ جنيهًا للكيلو السائب.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتوافر مخزون استراتيجي من الأرز يكفي الاستهلاك المحلي لمدة عام، مُشددة على شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية.

وأوضحت الوزارة توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي ومن بينها الأرز بكافة أنواعه، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا بجميع الأسواق والمنافذ التموينية بكافة محافظات الجمهورية.

ورصد المركز الإعلامي بمجلس الوزراء تداول أنباء بشأن عجز في الكميات المعروضة من الأرز الأبيض بالأسواق والمنافذ التموينية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز الأبيض بالأسواق والمنافذ التموينية.

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.