الإثنين 20 مايو 2024 مـ 06:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

المتحدث العسكري يوجه رسالة قوية للمشككين في نصر أكتوبر 1973

حرب اكتوبر 1973
حرب اكتوبر 1973

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث باسم القوات المسلحة، من حسن الطالع أن تأتى احتفالات أكتوبر بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

خريجو الكليات العسكرية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “mbc مصر”: اليوم كان مميزًا جدا داخل الكلية الحربية مصنع الرجال بتخرج طلاب الكليات العسكرية، وتوج بتشريف السيد رئيس الجمهورية.

تأهيل طلاب الكليات العسكرية

وتابع: احتفال اليوم بتخريج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية هو احتفال لكل أسرة مصرية، موضحا: يتم تأهيل الطلاب علميا وعمليا لثقل مهاراتهم في مجالات التعليم والبحث العلمي يساعدنا في اخراج طالب مقاتل مسلح بالعلم والمعرفة.

ثروة مصر الحقيقية

ولفت إلي أن حرب أكتوبر1973 تأكيد علي أن الثروة الحقيقية لدينا هي الفرد المقاتل، وجيل أكتوبر العظيم أعاد صياغة تاريخ العسكرية المصرية.

انتصارات أكتوبر

وأكمل: انتصارات أكتوبر لن تكون بالشكل الذي نحتفل به الاَن لولا مساندة الشعب المصري، والمنتصر هو منا فرض السلام واستعاد أرضه كاملة ونصر أكتوبر لا يحتاج لمن يدافع عنه أو يؤكده ويثبته.

رسالة للمشككين في نصر أكتوبر 1973

ووجه المتحدث العسكري رسالة للمشككين في نصر أكتوبر 1973، موضحًا: المنتصر هو من استعاد أرضه كاملة دون انتقاص، وفرض السلام معقبًا:"مفيش مستحيل طالما هناك إرادة وطن".

تحديات جديدة

وأشار: التحديات أبان حرب أكتوبر كانت تتمثل في استعادة ارض سيناء وكان التعامل مع هذه التحديات حتي استعدنا الأرض وحدثت متغيرات إقليمية ودولية غير معهودة علي المنطقة في الفترة منذ 2011 وما بعدها فرضت تحديات جديدة نواجهها بأدوات ورؤى واستراتيجيات مختلفة.

استراتيجية القوات المسلحة

وتابع:القوات المسلحة اتخذت استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب، كما تتعاون مع كافة مؤسسات الدولة في التنمية الشاملة