الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:57 صـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لمدة 6 أيام مقبلة

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس التي تشهدها البلاد لمدة 6 أيام مقبلة، بداية من الأربعاء 28 سبتمبر وحتى الإثنين المقبل 3 أكتوبر 2022.

حالة الطقس لمدة 6 أيام

ومن المتوقع أن تشهد البلاد طقسا شديد الحرارة، رطب في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، بينما يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، كما أنه مائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد.

ظهور شبورة مائية

وتشهد البلاد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، خلال فترات الليل، مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

ارتفاع درجات الحرارة

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة يستمر على مصر حتى يوم الأحد أو الاثنين في الأسبوع المقبل.

وأضافت غانم في تصريحات لـ القاهرة 24: يكون ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين 4 إلى 5 درجات، مؤكدة أن أغلب الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، ورياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تكون مرتفعة في درجة حرارتها، وتؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية.